000 03505cam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032826.0
008 211010s2021 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.01.Ph.D.2021.أح.ب
100 0 _aأحمد صالح سيد على
245 1 0 _aبرنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية فى اللغة العربية لتلاميذ المدرسة الإعدادية /
_cأحمد صالح سيد على ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد : أحمد محمود فخرى : خلف عبدالمعطى عبدالرحمن
246 1 5 _aA program based on blended learning to develop creative writing skills in arabic language for preparatory school pupils
260 _aالقاهرة :
_bأحمد صالح سيد على :
_c2021
300 _a210 ص :
_bمثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
520 _aهدف البحث تنمية مهارات الكتابة الإبداعية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى من خلال إعداد برنامج قائم على التعلم المدمج: و قد تحددت مشكلة البحث فى ضعف مهارات الكتابة الإبداعية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى: و لتحقيق هدف البحث استخدام الباحث المنهجين: الوصفي و التجريبى: و صمم لذلك الأدوات و المواد التعليمية: و هى: قائمة مهارات الكتابة الإبداعية فى اللغة العربية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى: و اختبار مهارات الكتابة الإبداعية فى اللغة العربية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى: و برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية فى اللغة العربية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى: و دليل المعلم: و بعد التحقق من صدق الأدوات و ثباتها قام الباحث بتطبيق البحث على مجموعة بحثية بلغ عددها (40) تلميذا: حيث انقسمت مجموعة البحث إلى (20) تلميذًا للمجموعة التجريبية: و (20) تلميذاً للمجموعة الضابطة: و قد أظهرت نتائج التحليل الإحصائى فاعلية البرنامج القائم على التعلم المدمج فى تنمية مهارات الكتابة الإبداعية فى اللغة العربية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى: و اختتم البحث بتقديم بعض التوصيات و المقترحات
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتعلم المدمج
653 4 _aالكتابة الإبداعية
653 4 _aاللغة العربية
700 0 _aأحمد محمود فخرى :
_eمشرف
700 0 _aخلف عبدالمعطى عبدالرحمن :
_eمشرف
700 0 _aصابر عبدالمنعم محمد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c82517
_d82517