000 04306cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032827.0
008 211013s2021 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.15.03.Ph.D.2021.حا.ت
100 0 _aحاتم على حيدر مقبل الصالحى
245 1 0 _aتقييم فاعلية استراتيجيات إدارة العلاقات مع الجمهور فى بناء سمعة المنظمة :
_bدراسة حالة /
_cحاتم على حيدر مقبل الصالحى ؛ إشراف سلوى العوادلى
246 1 5 _aEvaluating effectiveness of relationship management strategies in building organization reputation :
_bA case study
260 _aالقاهرة :
_bحاتم على حيدر مقبل الصالحى :
_c2021
300 _a407ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
520 _aهدفت الدراسة إلى رصد و تقييم استراتيجيات إدارة العلاقة فى الجامعات الأهلية اليمنية: و معرفة فاعليتها فى بناء السُّمعة: و استكشاف دور جودة العلاقة كمتغير وسيط بين المتغيرات المستقلة (استراتيجيات إدارة العلاقة: و السلوك الاتصالى الفعَّال للجمهور: و مألوفية الجمهور للمُنظَّمة) و المتغير التابع بناء السُّمعة: و تم تطبيق الدراسة فى جامعتى (العلوم و التكنولوجيا: و العلوم الحديثة): بالاعتماد على منهج دراسة الحالة: إلى جانب منهج المسح. و تم الجمع بين الأساليب الكيفية و الكمِّية فى جمع البيانات: باستخدام أدوات متعددة؛ منها: صحيفة تحليل المحتوى: التى تم توظيفها فى جمع و تحليل بيانات المواقع الإلكترونية للجامعتين و صفحتيهما على الفيس بوك: و المواد الإعلامية و الوثائق الصادرة عنهما. و دليل المقابلات المُتعمِّقة: الذى تم استخدامه فى جمع البيانات من مسؤولي الجامعتين البالغ عددهم ثمانية مسؤولين: كما وُظِف الاستقصاء فى جمع البيانات من عينة قِوامها 450 طالبًا وطالبةً من الجامعتين: تم اختيارهم بأسلوب العينة العشوائية (الاحتمالية) متعددة المراحل. و توصَّلت الدراسة إلى العديد من النتائج: أهمها: تصدّرت استراتيجية الإيجابية المرتبة الأولى: بينما و ردت استراتيجية تأكيد الشرعية فى المرتبة الأخيرة: فى المواقع الإلكترونية للجامعتين. مقابل تصدُّر استراتيجية الوصول المرتبة الأولى: و ورود استراتيجيتى تأكيد الشرعية ومشاركة المهام فى المرتبة الأخيرة على صفحتي الجامعتين بالفيس بوك: و جاء مستوى ممارسة جامعة العلوم و التكنولوجيا لاستراتيجيات إدارة العلاقة متوسطا عبر موقعها الإلكترونى: و مرتفعًا عبر صفحتها على الفيس بوك. فى المقابل: جاء مستوى ممارسة جامعة العلوم الحديثة لاستراتيجيات إدارة العلاقة منخفضا عبر موقعها الإلكترونى: و متوسطًا عبر صفحتها على الفيس بوك
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاستراتيجيات إدارة العلاقة
653 4 _aالعلاقات العامة
653 4 _aبناء السمعة
700 0 _aسلوى العوادلى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c82538
_d82538