000 | 04346cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032828.0 | ||
008 | 211013s2021 ua d f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.15.02.M.Sc.2021.مى.م | ||
100 | 0 | _aمى محمد سيد | |
245 | 1 | 2 |
_aالمعرفة الإعلامية لدى المراهقين و علاقتها بالاستخدام الرشيد لوسائل التواصل الاجتماعى / _cمى محمد سيد ؛ إشراف أمل السيد أحمد: إيمان محمد حسنى |
260 |
_aالقاهرة : _bمى محمد سيد : _c2021 |
||
300 |
_a228 ورقة : _bرسوم بيانية ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير ) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة | ||
520 | _aهدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى المعرفة الإعلامية لدى المراهقين: و رصد العلاقة بين مستوى المعرفة الإعلامية و مستوى الاستخدام الرشيد لوسائل التواصل الاجتماعى لديهم: حيث اعتمدت الدراسة على المنهج المسحى: و تم استخدام أداتى استمارة الاستبيان: و المقابلات المتعمقة. حيث تم توزيع الاستمارة على عينة من (400) مراهق من مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعى من طلاب المرحلة الإعدادية و الثانوية بمختلف أنواع المدارس (العام: الخاص: الدولى: الأزهرى: الفنى) ذكورا و إناeا بالريف و الحضر: و تم إجراء عدد من المقابلات المتعمقة مع (10) من المراهقين المستخدمين لوسائل التواصل الاجتماعى: للكشف عن تفاصيل عادات استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعى: و مع (5) من الخبراء لتفسير بعض نتائج الدراسة: و لإعداد دليل للتدخل الوالدى الأمثل فيما يتعلق باستخدام المراهقين لوسائل التواصل الاجتماعى. و تمثلت أبرز نتائج الدراسة فى: أبرز المشكلات التى تواجه المراهق فى تعامله مع وسائل التواصل الاجتماعى هو الإفراط فى الاستخدام وضعف القدرة على إدارة الوقت. اقتراح ضم كفاياتى الوعى بالذات و إدارة استخدام وسائل الإعلام ضمن كفايات المعرفة الإعلامية عامة: و المعرفة بوسائل التواصل الاجتماعى خاصة. وجود علاقة إيجابية دالة إحصائيًا بين مستوى المعرفة الإعلامية لدى المراهقين عينة الدراسة و الاستخدام الرشيد لوسائل التواصل الاجتماعى. وجود علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين مستوى الاستخدام الرشيد لوسائل التواصل الاجتماعى و مستوى التدخل الوالدى. وجود علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين مستوى الاستخدام الرشيد لوسائل التواصل الاجتماعى و بين نمط التدخل النشط. عدم وجود فروق جوهرية بين استجابات أفراد العينة تجاه الاستخدام الرشيد وفقا للنوع و العمر و محل الإقامة. وجود فروق جوهرية بين استجابات أفراد العينة تجاه الاستخدام الرشيد وفقا لنوع المدرسة لصالح المدارس الدولية | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالمراهقين | |
653 | 4 | _aالمعرفة الإعلامية | |
653 | 4 | _aالمعرفة الإعلامية بوسائل التواصل الاجتماعى | |
700 | 0 |
_aأمل السيد أحمد : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aإيمان محمد حسنى : _eمشرف مشارك |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c82563 _d82563 |