000 | 04409cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032837.0 | ||
008 | 211030s2021 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.18.06.Ph.D.2021.أح.أ | ||
100 | 0 | _aأحمد ممدوح عبدالواحد العشماوى | |
245 | 1 | 0 |
_aأثر تطبيق معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد (نقاء) على أداء مؤسسات التعليم العالى : _bدراسة مقارنة / _cأحمد ممدوح عبدالواحد العشماوى ؛ إشراف السيد محمد خاطر : ايمان مصطفى كمال مسلم |
246 | 1 | 5 |
_aThe impact of applying the standards of the national authority for quality assurance and accreditation of education 2NAQAAE3 on high education institution{u2019}s performance : _bComparative study |
260 |
_aالقاهرة : _bأحمد ممدوح عبدالواحد العشماوى : _c2021 |
||
300 |
_a191ورقة ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية - قسم الدراسات المهنية الضبط الإحصائى و توكيد الجودة | ||
520 | _aتهدف هذه الدراسة إلى قياس أثر تطبيق معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد (نقاء) على أداء مؤسسات التعليم العالى (دراسة مقارنة) بكلية الطب جامعة المنوفية كمؤسسة من مؤسسات التعليم العالى بجمهورية مصر العربية و الحاصلة على الاعتماد عام 2013 و تم تجديد الاعتماد لها عام 2018 من الهيئة العامة لضمان جودة التعليم بالاعتماد (نقاء) و قد تم اختيار عدد (5) معيار للدراسة من عدد (12) معيار كالتالى (معيار القيادة و الحوكمة: و معيار إدارة الجودة و التطوير: و معيار أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة: و معيار الجهاز الإدارى: و معيار الطلاب و الخريجون: و تم عمل نموذج استبيان لكل محور من محاور الدراسة: بالإضافة إلى نموذج استبيان مستوى الأداء: و تم توزيع عدد (2) نموذج استبيان لكل فرد أأحدهما عبارة عن نموذج استبيان الخاص بمحور الدراسة و الأخر نموذج استبيان مستوى الأداء لمقارنة كل معيار على حده مع مستوى الأداء) و تم التوزيع لعدد (306) مفردة من المستجيبين و التى تمثل جميع العاملين بالمؤسسة من القيادات: و أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة: و الجهاز الإدارى و الطلاب و الخريجون: و قام الباحث بتبنى المنهج التحليلى الوصفى و تم جمع البيانات و تحليلها بإستخدام البرنامج الإحصائى (إس بى إس إس) و تم عمل تحليل للدراسة الذاتية للكلية قبل الاعتماد و بعد الاعتماد. و خلصت الدراسة إلى أن المؤسسة التعليمية قامت بتطبيق معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد (نقاء) و أظهرت الدراسة وجود علاقة إيجابية قوية بين تطبيق المعايير محل الدراسة و مستوى الأداء داخل المؤسسة التعليمية: و قد قدمت الدراسة عدة توصيات يمكن الأخذ بها و الإستفادة منها | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالاعتماد | |
653 | 4 | _aمؤسسات التعليم العالى | |
653 | 4 | _aمستوى الأداء | |
700 | 0 |
_aالسيد محمد خاطر : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aايمان مصطفى كمال مسلم : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c82856 _d82856 |