000 04409cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032837.0
008 211030s2021 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.18.06.Ph.D.2021.أح.أ
100 0 _aأحمد ممدوح عبدالواحد العشماوى
245 1 0 _aأثر تطبيق معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد (نقاء) على أداء مؤسسات التعليم العالى :
_bدراسة مقارنة /
_cأحمد ممدوح عبدالواحد العشماوى ؛ إشراف السيد محمد خاطر : ايمان مصطفى كمال مسلم
246 1 5 _aThe impact of applying the standards of the national authority for quality assurance and accreditation of education 2NAQAAE3 on high education institution{u2019}s performance :
_bComparative study
260 _aالقاهرة :
_bأحمد ممدوح عبدالواحد العشماوى :
_c2021
300 _a191ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية - قسم الدراسات المهنية الضبط الإحصائى و توكيد الجودة
520 _aتهدف هذه الدراسة إلى قياس أثر تطبيق معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد (نقاء) على أداء مؤسسات التعليم العالى (دراسة مقارنة) بكلية الطب جامعة المنوفية كمؤسسة من مؤسسات التعليم العالى بجمهورية مصر العربية و الحاصلة على الاعتماد عام 2013 و تم تجديد الاعتماد لها عام 2018 من الهيئة العامة لضمان جودة التعليم بالاعتماد (نقاء) و قد تم اختيار عدد (5) معيار للدراسة من عدد (12) معيار كالتالى (معيار القيادة و الحوكمة: و معيار إدارة الجودة و التطوير: و معيار أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة: و معيار الجهاز الإدارى: و معيار الطلاب و الخريجون: و تم عمل نموذج استبيان لكل محور من محاور الدراسة: بالإضافة إلى نموذج استبيان مستوى الأداء: و تم توزيع عدد (2) نموذج استبيان لكل فرد أأحدهما عبارة عن نموذج استبيان الخاص بمحور الدراسة و الأخر نموذج استبيان مستوى الأداء لمقارنة كل معيار على حده مع مستوى الأداء) و تم التوزيع لعدد (306) مفردة من المستجيبين و التى تمثل جميع العاملين بالمؤسسة من القيادات: و أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة: و الجهاز الإدارى و الطلاب و الخريجون: و قام الباحث بتبنى المنهج التحليلى الوصفى و تم جمع البيانات و تحليلها بإستخدام البرنامج الإحصائى (إس بى إس إس) و تم عمل تحليل للدراسة الذاتية للكلية قبل الاعتماد و بعد الاعتماد. و خلصت الدراسة إلى أن المؤسسة التعليمية قامت بتطبيق معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد (نقاء) و أظهرت الدراسة وجود علاقة إيجابية قوية بين تطبيق المعايير محل الدراسة و مستوى الأداء داخل المؤسسة التعليمية: و قد قدمت الدراسة عدة توصيات يمكن الأخذ بها و الإستفادة منها
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالاعتماد
653 4 _aمؤسسات التعليم العالى
653 4 _aمستوى الأداء
700 0 _aالسيد محمد خاطر :
_eمشرف
700 0 _aايمان مصطفى كمال مسلم :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c82856
_d82856