000 | 03802cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032846.0 | ||
008 | 211114s2020 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aاهداء | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.34.M.A.2020.هب.إ | ||
100 | 0 | _aهبة الله سليمان عثمان السيد | |
245 | 1 | 2 |
_aACRLالإطار العام للوعى المعلوماتى بالتعليم العالى بإستخدام معايير : _bدراسة ميدانية على طلاب الفرقة الأولى بكليات العلوم البحتة و التطبيقية و كليات العلوم الاجتماعية بجامعة حلوان / _cهبة الله سليمان عثمان السيد ؛ إشراف رندة إبراهيم عبدالبر : خالد حسين إبراهيم |
246 | 1 | 5 |
_aA framework of information literacy for higher education using ACRL standards : _bA field study on first year students applied to pure and applied sciences and social sciences faculties at Helwan university |
260 |
_aالقاهرة : _bهبة الله سليمان عثمان السيد : _c2020 |
||
300 |
_a219ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة حلوان - كلية الآداب - قسم المكتبات و المعلومات | ||
520 | _aهدفت الدراسة الى معرفة واقع مهارات الوعى المعلوماتى لدى طلاب السنة الأولى بكليات العلوم البحتة و التطبيقية و كليات العلوم الاجتماعية بجامعة حلوان: و ذلك بالإعتماد على منهج البحث المسحى بشقيه الوصفى و التحليلى بإعتباره أكثر المناهج البحثية ملائمة لرصد و وصف الوضع القائم للظاهرة محل الدراسة: و بإستخدام أداة البحث "الإستبان" و الذى تم تطويره بناءا على معايير (إيه سى آر إل) لكفاءة الوعى المعلوماتى بالتعليم العالى: و لقد أسفرت الدراسة عن عدة نتائج أبرزها: تتوافر لدى غالبية مجتمع الدراسة مهارة صياغة رؤوس موضوعات أبحاثهم: و القدرة المتوسطة على تحديد احتياجهم المعلوماتى بوضوح و دقة: فئة العلوم التطبيقية فى صياغة رؤوس الموضوعات و التساؤلات و مراجعتها: و ننفيحها. تمثلت المهارة الأعلى لدى فئة العلوم التطبيقية فى البحث عن المعلومات: فيما بدا ضعف القدرات البحثية لدى فئتى العلوم البحتة و العلوم الاجتماعية نتيجة عدم تدريب الطلاب على استخدام قواعد البيانات. برزت مهارة فئتى العلوم البحتة و التطبيقية فى إختبار المصادر الداعمة للأبحاث تبعا لنوع المحتوى: بينما إفتقر طلاب العلوم الاجتماعية لتلك المهارة حيث فضلوا الأسها فى الاستخدام أيا كان مضمونة و مصدره: فضلا عن ضعف تحديد مدى كفاية المعلومات المجمعة | ||
653 | 4 | _aالثقافة المعلوماتية | |
653 | 4 | _aالوعى المعلوماتى | |
653 | 4 | _aمحو الأمية المعلوماتية | |
700 | 0 |
_aخالد حسين إبراهيم : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aرندة إبراهيم عبدالبر : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c83121 _d83121 |