000 | 03993cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032854.0 | ||
008 | 211129s2021 ua kd f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.02.07.M.A.2021.ول.ن | ||
100 | 0 | _aولاء مواس محمد على | |
245 | 1 | 2 |
_aالنشر الإلكترونى للكتب المدرسية بالمرحلة الابتدائية فى مصر : _bدراسة تحليلية = Electronic publishing for textbooks of primary stage in Egypt , An analytical study / _cولاء مواس محمد على ؛ إشراف أسامة أحمد جمال القلش : داليا عبدالستار الحلوجى |
246 | 1 | 5 |
_aElectronic publishing for textbooks of primary stage in Egypt : _bAn analytical study |
260 |
_aالقاهرة : _bولاء مواس محمد على : _c2021 |
||
300 |
_a240 ص : _bأشكال : رسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم المكتبات و الوثائق و المعلومات | ||
520 | _aتتناول الدراسة واقع النشر الإلكترونى للكتب المدرسية و الكتب المدرسية المساعدة فى مصر: فى مرحلة التعليم الأساسى: و ذلك من خلال رصد تجارب الناشرين فى التحول نحو النشر الإلكترونى للكتب الدراسية: و بخاصة تجربة وزارة التربية و التعليم المصرية: و تركز الدراسة على متطلبات النشر الإلكترونى للكتب الدراسية: و مراحله: و حجم و مستوى الإنتاج: و العقبات التى تواجه هذه الصناعة فى مصر: مع عرض لبعض التجارب العربية و العالمية فى هذا الشأن. تهدف الدراسة إلى عرض أهمية و متطلبات و آليات نشر الكتاب المدرسى الإلكترونى المصرى: و تعتمد الدراسة على المنهج التحليلى الوصفى: مستخدمة أدوات لجمع البيانات متمثلة فى قائمة المراجعة لتقييم تجارب الناشرين فى النشر الإلكترونى: و المقابلة المقننة مع ناشرى الكتب الدراسية للتعرف على مشكلاتهم مع النشر الإلكترونى. من أبرز النتائج: زيادة أهمية النشر الإلكترونى للكتب المدرسية و المدرسية المساعدة لمرحلة التعليم الأساسى: فهو يهدف إلى تهيئة المناخ المناسب لكى يتفاعل المتعلم مع أدوات الثقافه التكنولوجية: من خلال الحاسبات و الشبكات: و تنبع أهمية الكتاب الإلكترونى لسهولة إتاحته و الوصول إلى محتوياته: توصلت الدراسة إلى أن معظم الدول محل الدراسة كانت تجاربهم قد بدأت منذ التسعينيات: بداية من استخدام الحاسبات الآلية فى المدارس ثم تجهيز الفصول الدراسية بالسبورات الذكية: ثم تطور الأمر إلى تقديم المحتوى الإلكترونى للكتب المدرسية من خلال مواقع الوزارات المختصة بالتعليم | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالكتاب الإلكترونى | |
653 | 4 | _aالكتاب المدرسى | |
653 | 4 | _aالنشر الإلكترونى | |
700 | 0 |
_aأسامة أحمد جمال القلش : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aداليا عبدالستار الحلوجى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c83361 _d83361 |