000 04392cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032902.0
008 211221s2021 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.05.01.Ph.D.2021.نر.د
100 0 _aنرمين عاطف أحمد حجازى
245 1 0 _aدراسة العلاقة بين محددات الاستقطاب الإلكترونى و جاذبية المنظمة :
_bالاتجاه نحو استخدام الاستقطاب الإلكترونى كمتغير وسيط : دراسة ميدانية /
_cنرمين عاطف أحمد حجازى ؛ إشراف أمل عبدالرحمن السيد
246 1 5 _aStudying the relationship between electronic recruitment determinants and organization attractiveness :
_bThe mediating role of attitude towards using e-recruitment
260 _aالقاهرة :
_bنرمين عاطف أحمد حجازى :
_c2021
300 _a128 ورقة :
_bرسوم بيانية ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
520 _aيهدف هذا البحث إلى دراسة محددات الاستقطاب الإلكترونى وعلاقتها بجاذبية المنظمة: هذا بالإضافة إلى الدور الوسيط الذى يلعبه الاتجاه نحو استخدام الاستقطاب الإلكترونى فى تفسير هذه العلاقة: و ذلك من خلال دراسة الإطار النظرى المقترح للبحث: حيث شهدت الألفية الثالثة تطوراً هائلا فى تكنولوجيا المعلومات و الإنترنت: و ما صاحب ذلك من تطبيقات متنوعة فى مجال إدارة الموارد البشرية (شاه و سينغ:2021): و تزايد استخدام الأفراد للإنترنت فى البحث عن وظائف: و هو ما يدعو إلى الاهتمام بالتعرف على محددات الاستقطاب الإلكترونى من وجهة نظر الباحثين عن عمل و أثرها على جاذبية المنظمة. و قـد بدأت العديد من المنظمات فى استخدام الاستقطاب الإلكترونى لرغبتها فى تحقيق و فورات كبيرة فى التكاليف و ذلك بسبب الانكماش العالمى: و حدوث تغييرات هائلة فى السنوات الأخيرة مع ارتفاع مستوى البطالة: ونقص المهارات فى العديد من المجالات: مما أدى إلى ازدياد حدة المنافسة على استقطاب أفضل الأفراد فى ظل بيئة تنظيمية تنافسية معقدة أدت إلى تغييرات في عملية الاستقطاب (سيلفا:2020). لتحقيق هذه الأهداف تم إجراء عدد من المقابلات الشخصية مع عدد من الباحثين عن عمل عبر الإنترنت كخطوة أولى إلى فهم الظاهرة: و التحقق من مدى اكتمال نموذج البحث. حيث تم إجراء مقابلات شخصية مع (30 مفردة) من الباحثين عن عمل عبر الإنترنت: وأ ُجريت المقابلة مع كل فرد منهم على حدى للتعرف على آرائهم فى البحث عن عمل عبر هذه الوسيلة (الاستقطاب الإلكترونى): و هل استخدام المنظمات للاستقطاب الإلكترونى يجعلها من المنظمات المُفضلة / الجاذبة لهم: و ذلك بهدف المساهمة فى بلورة مشكلة البحث و الإلمام ببعض جوانبها. بعد الإنتهاء من الدراسة الاستطلاعية: تم البدء فى جمع البيانات الكمية: و ذلك للإجابة على الأسئلـة البحثيـة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aجاذبية المنظمة
653 4 _aمتغير وسيط
653 4 _aمحددات الاستقطاب الإلكترونى
700 0 _aأمل عبدالرحمن السيد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c83647
_d83647