000 | 02750cam a2200301 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
008 | 220109s2021 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.09.Ph.D.2021.ول.أ | ||
100 | 0 | _aولاء أحمد أنور عبدالنعيم | |
245 | 1 | 0 |
_aأثر برنامج للتفكير الإيجابى فى تنمية مهارات التواصل الاجتماعى و تحفيف الضغوط لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى القلق الرقمى / _cولاء أحمد أنور عبدالنعيم ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى |
246 | 1 | 5 | _aThe impact of a program of positive thinking in development of social communication skills and relieve pressure among Pupils in intermediate class of digital anxiety |
260 |
_aالقاهرة : _bولاء أحمد أنور عبدالنعيم : _c2021 |
||
300 |
_a234 ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى | ||
520 | _aهدفت الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج قائم على التفكير الإيجابى فى تنمية مهارات التواصل الإجتماعى و تخفيض الضغوط لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى القلق الرقمى: و تكونت عينة الدراسة الأساسية من 120 تلميذا و تلميذة من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدرسة العبور بمحافظة القليوبية (60 تلميذ) (60تلميذة): و تراوحت أعمارهم بين 14:13 سنة: و استخدم فى هذه الدراسة مقياس التفكير الإيجابى (إعداد الباحثة): و مقياس مهارات التواصل الإجتماعى (إعداد الباحثة): و مقياس الضغوط (إعداد الباحثة): و مقياس القلق الرقمى (إعداد الباحثة) و كشفت نتائج الدراسة عن وجود أثر إيجابى لبرنامج التفكير الإيجابى فى تنمية مهارات التواصل الإجتماعى و تخفيف الضغوط لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى القلق الرقمى | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _a تحفيف الضغوط | |
653 | 4 | _aالتفكير الإيجابى | |
653 | 4 | _aمهارات التواصل الاجتماعى | |
700 | 0 |
_aمنى حسن السيد بدوى : _eمشرف |
|
905 |
_aEnas _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c83921 _d83921 |