000 02750cam a2200301 a 4500
003 EG-GiCUC
008 220109s2021 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.09.Ph.D.2021.ول.أ
100 0 _aولاء أحمد أنور عبدالنعيم
245 1 0 _aأثر برنامج للتفكير الإيجابى فى تنمية مهارات التواصل الاجتماعى و تحفيف الضغوط لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى القلق الرقمى /
_cولاء أحمد أنور عبدالنعيم ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى
246 1 5 _aThe impact of a program of positive thinking in development of social communication skills and relieve pressure among Pupils in intermediate class of digital anxiety
260 _aالقاهرة :
_bولاء أحمد أنور عبدالنعيم :
_c2021
300 _a234 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
520 _aهدفت الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج قائم على التفكير الإيجابى فى تنمية مهارات التواصل الإجتماعى و تخفيض الضغوط لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى القلق الرقمى: و تكونت عينة الدراسة الأساسية من 120 تلميذا و تلميذة من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدرسة العبور بمحافظة القليوبية (60 تلميذ) (60تلميذة): و تراوحت أعمارهم بين 14:13 سنة: و استخدم فى هذه الدراسة مقياس التفكير الإيجابى (إعداد الباحثة): و مقياس مهارات التواصل الإجتماعى (إعداد الباحثة): و مقياس الضغوط (إعداد الباحثة): و مقياس القلق الرقمى (إعداد الباحثة) و كشفت نتائج الدراسة عن وجود أثر إيجابى لبرنامج التفكير الإيجابى فى تنمية مهارات التواصل الإجتماعى و تخفيف الضغوط لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى القلق الرقمى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _a تحفيف الضغوط
653 4 _aالتفكير الإيجابى
653 4 _aمهارات التواصل الاجتماعى
700 0 _aمنى حسن السيد بدوى :
_eمشرف
905 _aEnas
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c83921
_d83921