000 | 02877cam a2200313 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
008 | 220112s2021 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.05.M.Sc.2021.شي.ض | ||
100 | 0 | _aشيماء فرج الله طاهر | |
245 | 1 | 0 |
_aضعف مهارات القراءة و الكتابة و علاقته ببعض المتغيرات الأسرية لتلاميذ المرحلة الابتدائية : _bدراسة ارتباطية / _cشيماء فرج الله طاهر ؛ إشراف إيمان أحمد محمد هريدى : حمدى محمد شحاتة عرقوب |
246 | 1 | 5 |
_aWeakness of reading and writing among primary stage and its relationship with some family variables : _bCorrelational study |
260 |
_aالقاهرة : _bشيماء فرج الله طاهر : _c2021 |
||
300 |
_a119 ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة | ||
520 | _aهدف البحث إلى التعرف على ضعف مهارات القراءة والكتابة و علاقته ببعض المتغيرات الأسرية لتلاميذ المرحلة الابتدائية: و تكونت العينة من (100) تلميذ و تلميذة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى. و استخدم البحث الأدوات الآتية: مقياس اختبار المصفوفات المتتابعة (لجون رافن) تقنيت فؤاد أبو حطب (1979): مقياس ضعف مهارات الكتابة و القراءة إعداد الباحثة: و مقياس المتغيرات الأسرية: إعداد الباحثة: و استخدم البحث المنهج الوصفى الارتباطى: و توصل البحث إلى النتائج الآتية: توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين درجة ضعف مهارات القراءة و الكتابة و بين المتغيرات الأسرية لدى تلاميذ مرحلة الصف الرابع الابتدائي لصالح الذكور: و توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسط درجات الذكور: و متوسط درجات الإناث: على مقياس المتغيرات الأسرية لصالح الذكور | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالمتغيرات الأسرية | |
653 | 4 | _aتلاميذ المرحلة الابتدائية | |
653 | 4 | _aضعف مهارات القراءة و الكتابة | |
700 | 0 |
_aإيمان أحمد محمد هريدى : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aحمدى محمد شحاتة عرقوب : _eمشرف |
|
905 |
_aEnas _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c83939 _d83939 |