000 02877cam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
008 220112s2021 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.05.M.Sc.2021.شي.ض
100 0 _aشيماء فرج الله طاهر
245 1 0 _aضعف مهارات القراءة و الكتابة و علاقته ببعض المتغيرات الأسرية لتلاميذ المرحلة الابتدائية :
_bدراسة ارتباطية /
_cشيماء فرج الله طاهر ؛ إشراف إيمان أحمد محمد هريدى : حمدى محمد شحاتة عرقوب
246 1 5 _aWeakness of reading and writing among primary stage and its relationship with some family variables :
_bCorrelational study
260 _aالقاهرة :
_bشيماء فرج الله طاهر :
_c2021
300 _a119 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة
520 _aهدف البحث إلى التعرف على ضعف مهارات القراءة والكتابة و علاقته ببعض المتغيرات الأسرية لتلاميذ المرحلة الابتدائية: و تكونت العينة من (100) تلميذ و تلميذة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى. و استخدم البحث الأدوات الآتية: مقياس اختبار المصفوفات المتتابعة (لجون رافن) تقنيت فؤاد أبو حطب (1979): مقياس ضعف مهارات الكتابة و القراءة إعداد الباحثة: و مقياس المتغيرات الأسرية: إعداد الباحثة: و استخدم البحث المنهج الوصفى الارتباطى: و توصل البحث إلى النتائج الآتية: توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين درجة ضعف مهارات القراءة و الكتابة و بين المتغيرات الأسرية لدى تلاميذ مرحلة الصف الرابع الابتدائي لصالح الذكور: و توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسط درجات الذكور: و متوسط درجات الإناث: على مقياس المتغيرات الأسرية لصالح الذكور
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالمتغيرات الأسرية
653 4 _aتلاميذ المرحلة الابتدائية
653 4 _aضعف مهارات القراءة و الكتابة
700 0 _aإيمان أحمد محمد هريدى :
_eمشرف
700 0 _aحمدى محمد شحاتة عرقوب :
_eمشرف
905 _aEnas
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c83939
_d83939