000 04478cam a2200373 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032913.0
008 220123s2021 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.02.M.Sc.2021.بس.د
100 0 _aبسمة علاء الدين عبدالعظيم محمد حجاج
245 1 0 _aدراسة تقويمية لبعض المشكلات المهنية لمعلمة الروضة فى ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة /
_cبسمة علاء الدين عبدالعظيم محمد حجاج ؛ إشراف السيد عبدالقادر شريف : نجلاء السيد عبدالحكيم
246 1 5 _aAn evaluative study of some professional problems for the kindergarten teacher in the light of the experiences of some developed countries
260 _aالقاهرة :
_bبسمة علاء الدين عبدالعظيم محمد حجاج :
_c2021
300 _a196 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
520 _aهدفت الدراسة إلى تناول أهم المشاكل المهنية التى تواجه معلمات رياض الأطفال فى المدارس الحكومية و محاولة حل هذه المشاكل من خلال: الاهتمام بتحسين أوضاع المعلمين عامة و معلمات رياض الأطفال فى المدارس الحكومية خاصة. و توجيه الإعلام إلى التأكيد على أهمية دور معلمات رياض الأطفال و ضرورة مساندة المجتمع لهم. و وضع بعض التشريعات التى تضمن للمعلم عامة و معلمة رياض الأطفال خاصة الوضع الاجتماعى اللائق. و إقامة دورات تدريبية للمعلمات بصورة مستمرة من قبل المؤسسة التعليمية. و وضع الآلية المناسبة لدعم العلاقة بين الإدارة التعليمية و معلمات رياض الأطفال من خلال مجالس الأباء أو عقد لقاءات مع جمعيات المجتمع المحلى و تقديم ندوات توعوية ارشادية لهم. كما هدفت الدراسة إلى عرض لخبرات بعض الدول المتقدمة فى مجال مواجهة المشكلات المهنية لمعلمة الروضة و الإستفادة منها فى التغلب على تلك المشكلات: حيث تكونت عينة الدراسة من (60 ) معلمة. و كان من نتائج تلك الدراسة أن أوضحت التحاليل الإحصائية أن المؤهل التربوى هو المؤهل الأكثر شيوعاً بين معلمات رياض الأطفال و أن الغالبية العظمى من عينة الدراسة سنوات الخبرة لديهن أكثر من 10 سنوات: و بالنسبة للمشكلات المرتبطة بالتعامل مع الأطفال كانت عبارة (صعوبة التعامل مع الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة) هى العبارة الأكثر تكرار: كما أنه بالنسبة للمشكلات المرتبطة بالإدارة وجد أن عبارة (دور إدارة الروضة فى التغلب على المشكلات التى تواجهني محدود) هى العبارة الأكثر تكرار: كذلك بالنسبة للمشكلات المرتبطة بالتعامل مع أولياء الأمور وجد أن عبارة (يضايقنى عدم وعى أولياء الأمور بخصائص نمو الأطفال و متطلبات المرحلة) هي العبارة الأكثر تكرار
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
650 0 _aالدول المتقدمة
650 0 _aرياض الأطفال
650 0 _aمدارس الحضانة
653 4 _aالمشكلات المهنية
653 4 _aخبرات بعض الدول المتقدمة
653 4 _aمعلمة الروضة
700 0 _aالسيد عبدالقادر شريف :
_eمشرف
700 0 _aنجلاء السيد عبدالحكيم :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c84001
_d84001