000 04627cam a2200361 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032923.0
008 220226s2021 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.15.01.M.Sc.2021.مى.ت
100 0 _aمى فتحى عبدالحميد الملاح
245 1 0 _aتخطيط البرامج فى القنوات الرياضية المتخصصة فى إطار مدخل التخطيط الاستراتيجى /
_cمى فتحى عبدالحميد الملاح ؛ إشراف جيهان يسرى
246 1 5 _aProgram planning in specialized sports channels within the framework of the strategic planning approach
260 _aالقاهرة :
_bمى فتحى عبدالحميد الملاح :
_c2021
300 _a181 ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون
520 _aتتناول هذه الدراسة التخطيط الاستراتيجى فى القنوات الرياضية المصرية و دوره فى تطوير محتوى تلك القنوات: و ذلك فى إطار مدخل التخطيط الاستراتيجى و تحليل سوات. تنتمى هذه الدراسة إلى حقل الدراسات الوصفية التى تعتمد على منهج المسح بشقه الميدانى: و تمثلت عينة الدراسة الميدانية الأولى فى عينة عمدية من النخبة المتابعة للقنوات الرياضية بلغ عددها 100 مفردة تضمنت (المحللين الرياضيين: و النقاد الرياضيين: و المدربين: و أعضاء هيئة التدريس بكليات الإعلام و التربية الرياضية: و المتخصصين فى التخطيط الاستراتيجى). كما تم تطبيق الدراسة الميدانية الثانية على عينة من القائمين بالاتصال فى القنوات الرياضية بلغ عددها 200 مفردة بواقع 100 مفردة من قناة النيل للرياضة التى مثلت القنوات الرياضية المصرية الحكومية: و100مفردة من قناة أون تايم سبورتس التى مثلت القنوات الرياضية المصرية الخاصة: و ضمت العينة (المخرجين: المراسلين: و المعدين: و مقدمى البرامج: و المونتيرين: و الفنيين: و المصورين). نتائج الدراسة: و توصلت نتائج الدراسة إلى تراجع مستوى التخطيط فى القنوات الرياضية المصرية الحكومية و الخاصة على حد سواء: حيث يتولى التخطيط و تعديل المحتوى الإعلامى و البرامجى رئيس القناة و مسؤولوها: فى غياب إدارة متخصصة للتخطيط الاستراتيجى: مما ينتج عنه عدم رضا القائمين بالاتصال عن مستوى التخطيط بالقنوات التى يعملون بها حيث قامت أكثر من نصف العينة بتقييم و وصف مستوى التخطيط بــــ "التخطيط الضعيف". و أشارت معظم عينة الدراسة من النخبة إلى تفضيلها متابعة القنوات الرياضية الخاصة: متمثلة فى قناة "أون تايم سبورتس": لما تقدمه من محتوى إعلامى مختلف و حصولها على الحقوق الحصرية لبث البطولات الكبرى بالإضافة إلى استعانتها بفريق عمل مميز و محترف من المحللين الرياضيين: فيما أبدى العديد من استيائهم من زيادة جرعة الإثارة فى تلك البرامج لجذب الجمهور بصرف النظر عن احتياجاته و عن وظائف تلك القنوات الإعلامية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
650 4 _aالتخطيط الإستراتيجى
650 4 _aالقنوات التليفزيونية
650 4 _aالقنوات الرياضية المصرية
653 _aالتخطيط البرامجى
653 _aقنوات الرياضية المتخصصة
653 _aمدخل التخطيط البرامجى
700 0 _aجيهان يسرى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c84335
_d84335