000 04436nam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032926.0
008 220305s2021 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aإيداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.15.03.M.Sc.2021.شر.د
100 0 _aشريف صلاح الدين أحمد جودة
245 1 0 _aدور العلاقات العامة فى إدارة الاتصالات و العلاقات بالمستثمرين :
_bدراسة حالة على وزارة الاستثمار فى مصر /
_cشريف صلاح الدين أحمد جودة ؛ إشراف حنان جنيد
246 1 5 _aThe role of public relations in managing communications and investor relations :
_bA case study on the ministry of investment in Egypt
260 _aالقاهرة :
_bشريف صلاح الدين أحمد جودة :
_c2021
300 _a222 ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
520 _aتسعى الدراسة إلى التعرف على دور العلاقات العامة فى إدارة الاتصالات و العلاقات بالمستثمرين: دراسة حالة على وزارة الاستثمار فى مصر: و تعد هذه الدراسة من البحوث الوصفية التى تهدف لوصف الظواهر من خلال جمع المعلومات: و تعتمد هذه الدراسة فى شقيها على منهج المسح و أسلوب المسح بالعينة: طبقت الدراسة الميدانية على عينة عمدية تشمل القائمين بالاتصال من مسؤولى العلاقات العامة و الإعلام ببعض البنوك و شركات الوساطة المالية: كما تم تطبيق ادارة الاستبيان على عينة من الجمهور العام من متابعى موقع الهيئة العامة للاستثمار: كما تم تطبيق أداة التحليل الكيفى و الكمى لمضمون الصفحات الخاصة بالهيئة العامة للاستثمار على بكات التواصل الاجتماعى و المتاحة من الموقع الإلكترونى الرسمى لها. و توصلت الدراسة إلى: أشارت نتائج الدراسة أن نسب 73% من العينة تقوم بمتابعة موقع الهيئة العامة للاستثمار بشكل دائم و تتابع العينة المواقع بشكل غير منتظم بنسبة 26.7% من العينة. جاء فى مقدمة دوافع الجمهور لمتابعة موقع الهيئة العامة للاستثمار كل من "لمتابعة آخر الأخبار الخاصة بأعمالهم الاستثمارية": و "للتواصل مع مسئولى المؤسسة للاستفسار أو تقديم الشكاوى" بنسبة 72.3% من عينة الدراسة. أشارت النتائج إلى موافقة عينة الدراسة أن الموقع الإلكترونى و صفحات التواصل الاجتماعى جعلتهم أكثر اتصالا بوزارة الاستثمار و متابعة لقراراتها: حيث أشارت نسبة 76.7% منهم أنهم بالفعل أصبحوا أكثر تواصلا مع الهيئة العامة للاستثمار و أنهم أصبحوا على دراية بما تتخذه من إجراءات و تقوم به من أنشطة فى صالح المستثمرين: بينما أشارت نسبة 23% منهم "أحيانا" تجعلهم على اتصال بها: فيما أشارت نسبة ضئيلة جداً بلغت 0.3% أن تلك المواقع لم تؤثر فى عملية اتصالهم بوزارة الاستثمار: و تدل النتائج على أهمية الموقع الإلكترونى للوزارة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
650 7 _a العلاقات العامة
650 7 _a وزارة الاستثمار فى مصر
653 _aإدارة الاتصالات و العلاقات
653 _aالمستثمرين
653 _aشركات الوساطة المالية
700 0 _aحنان جنيد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c84405
_d84405