000 03483nam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032929.0
008 220626s2021 ua o f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aاهداء
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.34.Ph.D.2021.إن.ا
100 0 _aإنجى محمد سعيد مصطفى
245 1 0 _aاتجاهات الجمهور نحو توظيف و دورها فى تحقيق التنافسية لدى شركات الإتصالات فى مصر :
_bدراسة تطبيقة /
_cإنجى محمد سعيد مصطفى ؛ إشراف همت حسن السقا
246 1 5 _aPublic attitudes towards digital advertising and its role in achieving competitiveness for telecommunication companies in Egypt :
_bApplied study
260 _aالزقازيق :
_bإنجى محمد سعيد مصطفى :
_c2021
300 _a377 ص + (39) ملحق :
_bصور ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة الزقازيق - كلية التربية النوعية - قسم العلوم الإجتماعية و الإعلام
520 _aإنطلاقا من الدور الفعال للإعلانات الرقمية و التى تعد وسيلة مميزة للتنافس بين الشركات لاستقطاب الجمهور تجاه خدماتها بالطرق المبتكرة: تكمن مشكلة الدراسة الحالية فى الكشف عن اتجاهات الجمهور نحو توظيف الإعلانات الرقمية بشركات الإتصالات الحكومية و الخاصة و تحديد دورها فى تحقيق التنافسية بقطاع الاتصالات عبر تحديد الأليات التى تعتمد عليها كل منهما و أساليب توظيفها لاستراتيجيات التنافسية الثلاث (التميز: قيادة التكاليف: التركيز): تنتمى الدراسة الى الدراسات الوصفية التى تستهدف رصد و تحليل اتجاهات الجمهور نحو الأشكال المختلفة للاعلانات الرقمية بشركات الاتصالات و الوقوف على مزايا و عيوب كل منها و تحديد أبرز استرتيجيات التنافسية تأثيرا. اعتمدت الدراسة على منهج المسح: المنهج المقارن و منهج العلاقات الارتباطية المتبادلة: و تمثلت عينة الدراسة فى الإعلانات الرقمية لشركتى الاتصالات (فوافون: وى) المقدمة عبر مواقعها الإلكترونية: إعلاناتها عبر الهاتف المحمول و حساباتها عبر وسائل التواصل الاجتماعى (فيسبوك: تويتر: انستجرام): إضافة إلى عينة متاحة فى إطار العينة العمدية قوامها 400 مفردة من جمهور عملاؤ الشركتين من متابعى خدماتها عبر إعلاناتها الرقمية المختلفة: و ذلك عبر استخدام أداة تحليل المضمون و أداة الاستبيان
653 _aالإعلانات الرقمية
653 _aالتنافسية
653 _aشركات الإتصالات
700 0 _aهمت حسن السقا :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c84511
_d84511