000 03677nam a2200361 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032929.0
008 220627s2021 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.09.M.Sc.2021.مح.إ
100 0 _aمحمود على حسن على
245 1 0 _aإستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا و علاقتها بكل من فعالية الذات الأكاديمية و دافعية الإتقان و الاتجاه نحو المقرر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية :
_bدراسة تنبؤية = Self-organized learning strategies and its relation to both academic self-efficacy, motivation to master and tendency about subject among property school students , Predicative study/
_cمحمود على حسن على ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى
246 1 5 _aSelf-organized learning strategies and its relation to both academic self-efficacy, motivation to master and tendency about subject among property school students :
_bPredicative study
260 _aالقاهرة :
_bمحمود على حسن على :
_c2021
300 _a170 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
520 _aهدفت الرسالة الحالية إلى التعرف على علاقة استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا بكل من فاعلية الذات الأكاديمية، دافعية الإتقان والاتجاه نحو المقرر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وتكونت العينة من (60) تلميذا و تلميذة و اشتملت الأدوات على مقياس استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا (إعداد ربيع رشوان) و مقياس فعالية الذات الأكاديمية (إعداد الباحث) و مقياس دافعية الإتقان (إعداد الباحث) و مقياس الاتجاه نحو المقرر (إعداد الباحث). و التحقق من صدقها و ثباتها. و تم تطبيق المقاييس على عينة من التلاميذ و معالجة النتائج باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة: و قد أسفرت النتائج عن أنه توجد علاقة ارتباطية بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا و فعالية الذات الأكاديمية و توجد علاقة ارتباطية بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا و دافعية الإتقان وتوجد علاقة ارتباطية بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا و الاتجاه نحو المقرر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. و يمكن التنبؤ باستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا من فعالية الذات و دافعية الإتقان و الاتجاه نحو المقرر
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
650 7 _aالتعليم الإعدادى
650 7 _aالتعليم الذاتى
650 7 _aالدافعية
653 _aاستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا
653 _aالاتجاه نحو المقرر
653 _aدافعية الإتقان
700 0 _aمنى حسن السيد بدوى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c84522
_d84522