000 | 05003nam a2200373 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032932.0 | ||
008 | 220720s2022 ua b f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.03.M.Sc.2022.ال.أ | ||
100 | 0 | _aالسيد عبدالقادر أحمد محمد | |
245 | 1 | 0 |
_aأثر اختلاف الخرائط الذهنية الإلكترونية والتقليدية فى تنمية بعض مهارات التفكير و بقاء أثر التعلم لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية بمادة الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات / _cالسيد عبدالقادر أحمد محمد ؛ إشراف منال عبدالعال مبارز : أحمد محمود فخرى |
246 | 1 | 5 | _aThe impact of difference between electronic and traditional mind maps in developing thinking skills and retention of learning for prep school students in computer science and information technology |
260 |
_aالقاهرة : _bالسيد عبدالقادر أحمد محمد : _c2022 |
||
300 |
_a200 ص : _bخرائط ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم | ||
520 | _aهدف البحث الحالى التوصل لأثر الخرائط الذهنية الإلكترونية و التقليدية فى تنمية بعض مهارات التفكير و التحصيل الدراسي البعدى و المؤجل لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية بمادة الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات: و تكونت عينة البحث من (60) تلميذة من تلميذات الصف الثانى الإعدادى بمدرسة ميت غمر الحديثة الإعدادية بنات بمحافظة الدقهلية بالعام الدراسى 2020/2021م: تم تقسيم عينة البحث إلى مجموعتين تجريبيتين متماثلتين: المجموعة التجريبية الأولى تتعلم باستخدام بيئة تعلم إلكترونية قائمة علي الخرائط الذهنية الإلكترونية وعددها (30) تلميذة: و المجموعة التجريبية الثانية تتعلم باستخدام الخرائط الذهنية التقليدية و عددها (30) تلميذة: و تمثلت أدوات القياس فى اختبار تحصيلي من إعداد الباحث لقياس الجانب المعرفي بوحدة (مواقع الويب): و بطاقة ملاحظة لقياس الجانب المهاري من إعداد الباحث لقياس الجانب المهاري؛ تم تطبيقهما في القياس القبلى و البعدى و المؤجل: كما تم استخدام اختبار مهارات تفكير يتضمن مهارات (التنظيم: التحليل: التوليد: التكامل و الدمج: التقويم) من إعداد الباحث و تم تطبيقه قبلياً وبعدياً. و توصلت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوي دلالة (0.05) بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير لكل مهارة على حدى و لمجموع مهارات التفكير لصالح المجموعة التجريبية الأولى: و وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي و المؤجل لاختبار التحصيل و بطاقة الملاحظة: و ذلك لصالح المجموعة التجريبية الأولى: و كذلك نتائج البحث لحجم تأثير كبير لصالح المجموعة التجريبية الأولى في تنمية مهارات التفكير بالقياس البعدي: و أثر كبير أيضاً للتحصيل الدراسي بالقياس المؤجل مما يدل على ارتفاع بقاء أثر التعلم بمادة الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
650 | 7 | _aالتعليم | |
650 | 7 | _aالوسائل التعليمية | |
650 | 7 | _aتكنولوجيا | |
653 | _aالتحصيل الدراسي وبقاء أثر التعلم | ||
653 | _aالخرائط الذهنية الإلكترونية و التقليدية | ||
653 | _aمهارات التفكير | ||
700 | 0 |
_aأحمد محمود فخرى : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمنال عبدالعال مبارز : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
905 | _eRevisor | ||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c84624 _d84624 |