000 | 04821nam a2200385 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032933.0 | ||
008 | 220724s2022 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.26.02.Ph.D.2022.أس.ب | ||
100 | 0 | _aأسماء محمد قاسم على | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى لتنمية الإدراك السمعى و البصرى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالروضات الرسمية : _bA program based on sensory integration strategy to develop visual and auditory perception of kindergarten children with english language learning disabilities / _cأسماء محمد قاسم على ؛ إشراف منى محمد على جاد : عبير صديق أمين : هيام ياقوت السطوحى |
246 | 1 | 5 | _aA program based on sensory integration strategy to develop visual and auditory perception of kindergarten children with english language learning disabilities |
260 |
_aالقاهرة : _bأسماء محمد قاسم على : _c2022 |
||
300 |
_a129 ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية | ||
520 | _aأهداف الدراسة: تحديد مهارات الإدراك السمعى و البصرى لأطفال الروضة ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. إعداد برنامج قائم على التكامل الحسى لتنمية مهارات الإدراك السمعى و البصرى للأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. قياس فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية التكامل الحسى لتنمية مهارات الإدراك السمعي و البصرى للأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. تقييم استمرار فاعلية البرنامج بعد فترة زمنية من تطبيقه (عشرين يوم). عينة الدراسة: اعتمدت الباحثة على اختيار عينة البحث بطريقة عمدية تبعًا لطبيعة متغيرات البحث و تم اختيار (12) طفل من ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية و تتراوح أعمارهم (5-6). أدوات الدراسة: اختبار المصفوفات المتتابعة الملون (جون رافن). (عماد حسن :2016). مقياس صعوبات التعلم. (عادل عبدالله :2006). بطاقة ملاحظة مهارات الإدراك السمعى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. (إعداد الباحثة). مقياس مهارات الإدراك البصرى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. (إعداد الباحثة). برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى لتنمية مهارات الإدراك السمعي و البصرى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالروضات الرسمية. (إعداد الباحثة). نتائج الدراسة: أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعه التجريبيه ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بين القياسين القبلى و البعدى باستخدام برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى على بطاقة ملاحظة مهارات الإدراك السمعى و مقياس مهارات الإدراك البصرى لصالح القياس البعدى: كما أشارت النتائج إلى استمرار فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى بعد الانتهاء من تطبيق أنشطة البرنامج بعشرين يوماً من حيث تحسين مهارات الإدراك السمعى و البصرى لهؤلاء الأطفال | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
650 | 7 | _aالتعليم | |
650 | 7 | _aرياض الأطفال | |
650 | 7 | _aلغة | |
653 | _aالإدراك السمعى و البصرى | ||
653 | _aالتكامل الحسى | ||
653 | _aصعوبات التعلم | ||
700 | 0 |
_aعبير صديق أمين : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمنى محمد على جاد : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aهيام ياقوت السطوحى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aSamia _eCataloger _eCataloger |
||
905 | _eRevisor | ||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c84644 _d84644 |