000 04821nam a2200385 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032933.0
008 220724s2022 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.26.02.Ph.D.2022.أس.ب
100 0 _aأسماء محمد قاسم على
245 1 0 _aبرنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى لتنمية الإدراك السمعى و البصرى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالروضات الرسمية :
_bA program based on sensory integration strategy to develop visual and auditory perception of kindergarten children with english language learning disabilities /
_cأسماء محمد قاسم على ؛ إشراف منى محمد على جاد : عبير صديق أمين : هيام ياقوت السطوحى
246 1 5 _aA program based on sensory integration strategy to develop visual and auditory perception of kindergarten children with english language learning disabilities
260 _aالقاهرة :
_bأسماء محمد قاسم على :
_c2022
300 _a129 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
520 _aأهداف الدراسة: تحديد مهارات الإدراك السمعى و البصرى لأطفال الروضة ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. إعداد برنامج قائم على التكامل الحسى لتنمية مهارات الإدراك السمعى و البصرى للأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. قياس فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية التكامل الحسى لتنمية مهارات الإدراك السمعي و البصرى للأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. تقييم استمرار فاعلية البرنامج بعد فترة زمنية من تطبيقه (عشرين يوم). عينة الدراسة: اعتمدت الباحثة على اختيار عينة البحث بطريقة عمدية تبعًا لطبيعة متغيرات البحث و تم اختيار (12) طفل من ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية و تتراوح أعمارهم (5-6). أدوات الدراسة: اختبار المصفوفات المتتابعة الملون (جون رافن). (عماد حسن :2016). مقياس صعوبات التعلم. (عادل عبدالله :2006). بطاقة ملاحظة مهارات الإدراك السمعى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. (إعداد الباحثة). مقياس مهارات الإدراك البصرى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. (إعداد الباحثة). برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى لتنمية مهارات الإدراك السمعي و البصرى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالروضات الرسمية. (إعداد الباحثة). نتائج الدراسة: أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعه التجريبيه ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بين القياسين القبلى و البعدى باستخدام برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى على بطاقة ملاحظة مهارات الإدراك السمعى و مقياس مهارات الإدراك البصرى لصالح القياس البعدى: كما أشارت النتائج إلى استمرار فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى بعد الانتهاء من تطبيق أنشطة البرنامج بعشرين يوماً من حيث تحسين مهارات الإدراك السمعى و البصرى لهؤلاء الأطفال
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
650 7 _aالتعليم
650 7 _aرياض الأطفال
650 7 _aلغة
653 _aالإدراك السمعى و البصرى
653 _aالتكامل الحسى
653 _aصعوبات التعلم
700 0 _aعبير صديق أمين :
_eمشرف
700 0 _aمنى محمد على جاد :
_eمشرف
700 0 _aهيام ياقوت السطوحى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aSamia
_eCataloger
_eCataloger
905 _eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c84644
_d84644