000 04139nam a2200361 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032933.0
008 220727s2021 ua bo f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.15.03.M.Sc.2021.بس.ع
100 0 _aبسمة سيد طه أحمد
245 1 0 _aعناصر تصميم الرسالة الإعلانية و تأثيرها على مشاعر المتلقى و تذكر الإعلان :
_bدراسة تجريبية /
_cبسمة سيد طه أحمد ؛ إشراف صفوت العالم : داليا محمد عبد الله
246 1 5 _aElements that frame advertising message and its impact on the recipient emotions and advertising recall :
_bAn experimental study
260 _aالقاهرة :
_bبسمة سيد طه أحمد :
_c2021
300 _a380 ورقة + (23) ورقة ملحق :
_bخرائط : صور ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإذاعة و التليفزيون - قسم العلاقات العامة و الإعلان
520 _aاستهدفت الدراسة التحقيق فى كيفية بناء و تصميم رسالة إعلانية تخدم قضايا التغيير الاجتماعى: من خلال توظيف مدخل دمج الطرق البحثية: حيث تم الاستعانة بنظريات و تكنيكات علوم الأعصاب: إلى جانب الأساليب الكيفية المتمثلة فى مجموعات المناقشة المركزة: فى إطار دراسة تجريبية تختبر مصفوفة الخيارات الإبداعية التى تعتبر محاولة لتاطير ما أسفرت عنغ الجهود البحثية المتراكمة لعانصر تصميم الرسالة الإعلانية و عوامل فعاليتها فى سياق التغيير الاجتماعى: و ربطها بنظريات و مبادئ العلوم العصبية التى تقدم فهم لكيفية عمل العقل البشرى و تفاعلاته العاطفية و الإدراكية مع المضمون الإعلامى. من الناحية النظرية: ناقشت الدراسة نشأة: تعريفات: و أهم المبادئ و النظريات المرتبطة بما تسميته علم أعصاب الاتصال: بالإضافة إلى مناقشة أهم عناصر بناء و تصميم الرسالة الإعلانية الاجتماعية: و اختبرت الدراسة نموذج تم تصميمه اعتمادا على نموذجى السعة المحدودة للانج و نمةذج الخطوات الست لروستر و بيرسى: تم تسميته بمصفوفة الخيارات الإبداعية. منهجيا: تم إجراء دراستين تجريبيتين تستهدف كل منهما قضية من القضايا الاجتماعية: الأولى حول قضية الحروق متمثلة فى مؤسسة أهل مصر: و التالية هى قضية ختان الإناث: حيث تم سحب عينة قوامها 42 مفردة فى الدراسة الأولى: و 45 مفردة فى الدراسة الثانية: و بعد الانتهاء من إجراء اختبار التعرض التجريبى الذى يوظف تكنيكات العلوم العصبية: أجريت مجموعات مناقشة مركزة مع المبحوثين: ثم أجرى اختبار الاستدعاء و التنكر: بالإضافة إلى قياس أشكال الاستجابة السلوكية: عقب التجربة بشهر كامل
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
650 7 _aالإعلانات
650 7 _aتصميم
653 _aالإعلان الإجتماعى
653 _aالرسالة الإعلانية
653 _aعلم أعصاب الإتصال
700 0 _aداليا محمد عبدالله :
_eمشرف
700 0 _aصفوت العالم :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aSamia
_eCataloger
905 _eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c84664
_d84664