000 03615nam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032937.0
008 220917s2022 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.02.07.M.A.2022.نو.إ
100 0 _aنورهان لطفى محمد
245 1 0 _aاستخدام النظم الآليَّة المتكاملة مفتوحة المصدر فى المكتبات المدرسية المِصرية :
_bدراسة حالة على مدارس جينيس = Open source integrated library systems usage in Egyptian school Libraries , A Case Study of Genius Schools /
_cنورهان لطفى مُحمد ؛ إشراف أسامة أحمد جمال القلش : إهداء صلاح ناجى
260 _aالقاهرة :
_bنورهان لطفى مُحمد :
_c2022
300 _a183 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم المكتبات و الوثائق و تقنية المعلومات
520 _aالمكتبات المدرسية من أهم المكتبات التى تقابل الطالب فى حياته العِلمية: كما أن لها دورا كبيرا فى محو الأُميَّة المعلوماتيَّة: و تحفيز البحث المستقل بتوفير بيئة مناسبة للبحث: و ما يصاحب ذلك من أهمية تطوير المكتبات المدرسيَّة لتناسب احتياجات المستفيدين منها: و فى عصر الانفجار المعلوماتيى و فى ظل الظروف الاقتصادية الحاليَّة يفضل توسيع استخدام النُّظُم الآليَّة المتكاملة مفتوحةِ المصدر و تطبيقُها فى المكتبات المدرسيَّة لِما لها من تأثيرات اقتصادية و مميزات وظيفية؛ فالنّظم الآليَّة مفتوحة المصدر تخدم كلَّ متطلبات المكتبة و تلبى احتياجات المستفيدين منها: كما أنها تُعَدُّ حلًّا مناسبًا لمعوقات الميزانية التى تقابل المكتبات المدرسيَّة فى العصر الحالى؛ لذلك جاءت الدراسة لتوسيع دائرة استخدام النظُم الآليَّة مفتوحة المصدر بتطبيق و استخدام نظام (كوها) فى مكتبات سلسلة مدراس "جينيس" التى تتكون من أربعة نماذجَ من مدارس جينيس و هى: (مدرسة جينيس للغات - مدرسة جينيس الأمريكية - مدرسة جينيس الرياضية - مدرسة جينيس Dome): و اعتمد الدراسة على المنهج المسحى و أسلوب دراسة الحالة باستخدام أدوات جمْع البيانات المناسبة: قائمة المراجعة: و الملاحظة المباشرة: و الاستبيانات
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
650 7 _aمدارس جينيس
650 7 _aمصر
653 _aالمكتبات المدرسية
653 _aالنظم الآلية المتكاملة
653 _aالنظم الآليَّة مفتوحة المصدر
700 0 _aأسامة أحمد جمال القلش :
_eمشرف
700 0 _aإهداء صلاح ناجى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aSamia
_eCataloger
905 _eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c84799
_d84799