استراتيجية قائمة على القصص الإلكتروني لتنمية مهارات التواصل الشفهي باللغة العربية للأطفال الناطقين بغيرها / [إعداد] مروة محسن مصطفى عبد الحميد ؛ إشراف ا.د. صابر عبد المنعم محمد، ا.د. إيمان أحمد هريدى.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- A strategy based on electronic stories, to develop Arabic oral communication skills for non-Arab children [Added title page title]
- 410.7
- صدر أيضًا كقرص مدمج.
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2022.مر.ا (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029782000 |
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: صفحات. 141-155.
هدف هذا البحث تعرف فاعلية استراتيجة مقترحة قائمة على القصص الإلكتروني لتنمية مهارات التواصل الشفهي باللغة العربية لألطفال الناطقين بغيرها ، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد قائمة مهارات التواصل الشفهي باللغة العربية المناسبة لألطفال دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المبتدئ الثاني A2 ، وكذلك قائمة المعايير الخاصة بالقصص اإللكتروني المناسب لهم ، وتم بناء إستراتيجية قائمة على القصص الإلكتروني لتنمية مهارات التواصل الشفهي باللغة العربية لألطفال الناطقين بغيرها في المستوى المبتدئ الثاني A2 ، و تضمنت أدوات البحث إعداد بطاقة مالحظة لقياس مهارات التحدث أما عينة بلغت سبعا وعشرين طالبة من متعلمات اللغة العربية الناطقات بغيرها في المستوى المبتدئ الثاني A2 ،تم اختيارهم بعد تطبيق تجربة البحث ، وبعد المعالجة اإلحصائية لنتائج البحث أسفر ت النتائج عن فاعلية اإلستراتيجية المقترحة في تنمية مهارات التواصل الشفهي باللغة العربية لألطفال الناطقين بغيرها في المستوى المبتدئ الثاني A2 وفي ضوء ذلك تم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات .
The aim of the research is to develop oral communication skills among non-native
speakers of Arabic by proposing a strategy based on electronic stories to develop oral
communication skills in Arabic for non-native speakers at the second beginner level a2,
and due to the nature of the research, the researcher has mixed the descriptive and
quasi-experimental approaches. The research found a list of oral communication skills in
Arabic that are suitable for children who study Arabic for non-native speakers at the
second beginner level A2, as well as a list of criteria for electronic stories that are
appropriate for them, in the light of which the proposed strategy was prepared, which was
implemented, and proved to be effective..
صدر أيضًا كقرص مدمج.
النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
There are no comments on this title.