صورة الغلاف المحلية
صورة الغلاف المحلية
صور من OpenLibrary

أنشطة إثرائية فلسفية قائمة على المدخل التكاملي لتنمية الوعي القيمي والذكاء الوجودي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية / مقدمة من الباحثة هبة بركات علي علي سلامه؛ اشراف ا.د.إلهام عبد الحميد فرج ، ا.م.د.سامح إبراهيم عوض الله.

بواسطة: المساهم: نوع المادة : نصنصاللغة: العربية لغة الملخص: العربية, الإنجليزية المنتج: 2023الوصف: 588صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CDنوع المحتوى:
  • text
نوع الوسائط:
  • Unmediated
نوع الناقل:
  • volume
عنوان آخر:
  • Philosophical Enrichment Activities based on the Integrated Approach for developing the value awareness and existential intelligence for primary school pupils [عنوان مضاف عنوان الصفحة]
الموضوع: تصنيف ديوي العشري:
  • 372.011
Available additional physical forms:
  • صدر أيضًا كقرص مدمج.
ملاحظة الأطروحة: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023. ملخص: تتحدد مشكلة هذا البحث فى "ضعف الوعي القيمي والذكاء الوجودي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية"، مما دفع الباحثة إلى إقتراح أنشطة إثرائية فلسفية قائمة على المدخل التكاملي لتنمية الوعي القيمي والذكاء الوجودي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. وهدف هذا البحث إلى تنمية الوعي القيمي والذكاء الوجودي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، واتبعت الباحثة المنهج الوصفي، والمنهج التجريبي، والمعالجة شبه التجريبية من خلال استخدام مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وتطبيق أدوات البحث عليهم قبليا وبعديا، واستخدم البحث أدوات ومواد تعليمية تمثلت فى(قائمة أبعاد الوعي القيمي، بطاقة تحليل لمحتوى منهجي اكتشف، والقيم واحترام الآخر للصف الثالث الابتدائي، مقياس للوعي القيمي، قائمة بأبعاد الذكاء الوجودي، بطاقة تحليل لمحتوى منهج اكتشف، والقيم واحترام الآخر للصف الثالث الابتدائي، مقياس الذكاء الوجودي، فى كتاب التلميذ، ودليل المعلم) يهدف البحث الحالي إلى : هدف هذا البحث إلى تنمية الوعي القيمي والذكاء الوجودي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من خلال أنشطة إثرائية فلسفية قائمة على المدخل التكاملي. أدوات البحث: 1. قائمة أبعاد الوعي القيمي 2. بطاقة تحليل لمحتوى منهجي اكتشف، والقيم واحترام الآخر للصف الثالث الابتدائي 3. مقياس للوعي القيمي 4. قائمة بأبعاد الذكاء الوجودي 5. بطاقة تحليل لمحتوى منهج اكتشف، والقيم واحترام الآخر للصف الثالث الابتدائي 6. مقياس الذكاء الوجودي 7. كتاب التلميذ 8. دليل المعلم ملخص: The problem of this research is determined by “the weakness of value awareness and existential intelligence among primary school students,” which prompted the researcher to propose philosophical enrichment activities based on the integrative approach to developing value awareness and existential intelligence among primary school students. This research aimed to develop value awareness and existential intelligence among primary school students. The researcher followed the descriptive approach, the experimental approach, and the quasi-experimental treatment by using two groups, one experimental and the other control, and applying research tools to them before and after. The research used educational tools and materials represented in (a list Dimensions of value awareness, an analysis card for the content of the Discover curriculum, values and respect for others for the third grade of primary school, a measure of value awareness, a list of dimensions of existential intelligence, an analysis card for the content of the Discover curriculum, values and respect for others for the third grade of primary school, a measure of existential intelligence, in the pupils’s book and the teacher’s guide) The current research aims to: The aim of this research is to develop value awareness and existential intelligence among primary school students through philosophical enrichment activities based on the integrative approach
وسوم من هذه المكتبة: لا توجد وسوم لهذا العنوان في هذه المكتبة. قم بتسجيل الدخول لإضافة الوسوم.
التقييم باستخدام النجوم
    متوسط التقييم: 0.0 (0 صوتًا)
المقتنيات
نوع المادة المكتبة الحالية المكتبة الرئيسية رقم الاستدعاء حالة الباركود
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01 23 01 M.Sc 2023 هب.ا (استعراض الرف(يفتح أدناه)) Not for loan 01010100031228000

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.

ببليوجرافيا: صفحات 291-318.

تتحدد مشكلة هذا البحث فى "ضعف الوعي القيمي والذكاء الوجودي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية"، مما دفع الباحثة إلى إقتراح أنشطة إثرائية فلسفية قائمة على المدخل التكاملي لتنمية الوعي القيمي والذكاء الوجودي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. وهدف هذا البحث إلى تنمية الوعي القيمي والذكاء الوجودي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، واتبعت الباحثة المنهج الوصفي، والمنهج التجريبي، والمعالجة شبه التجريبية من خلال استخدام مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وتطبيق أدوات البحث عليهم قبليا وبعديا، واستخدم البحث أدوات ومواد تعليمية تمثلت فى(قائمة أبعاد الوعي القيمي، بطاقة تحليل لمحتوى منهجي اكتشف، والقيم واحترام الآخر للصف الثالث الابتدائي، مقياس للوعي القيمي، قائمة بأبعاد الذكاء الوجودي، بطاقة تحليل لمحتوى منهج اكتشف، والقيم واحترام الآخر للصف الثالث الابتدائي، مقياس الذكاء الوجودي، فى كتاب التلميذ، ودليل المعلم)
يهدف البحث الحالي إلى : هدف هذا البحث إلى تنمية الوعي القيمي والذكاء الوجودي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من خلال أنشطة إثرائية فلسفية قائمة على المدخل التكاملي.
أدوات البحث:
1. قائمة أبعاد الوعي القيمي
2. بطاقة تحليل لمحتوى منهجي اكتشف، والقيم واحترام الآخر للصف الثالث الابتدائي
3. مقياس للوعي القيمي
4. قائمة بأبعاد الذكاء الوجودي
5. بطاقة تحليل لمحتوى منهج اكتشف، والقيم واحترام الآخر للصف الثالث الابتدائي
6. مقياس الذكاء الوجودي
7. كتاب التلميذ
8. دليل المعلم

The problem of this research is determined by “the weakness of value awareness and existential intelligence among primary school students,” which prompted the researcher to propose philosophical enrichment activities based on the integrative approach to developing value awareness and existential intelligence among primary school students. This research aimed to develop value awareness and existential intelligence among primary school students. The researcher followed the descriptive approach, the experimental approach, and the quasi-experimental treatment by using two groups, one experimental and the other control, and applying research tools to them before and after. The research used educational tools and materials represented in (a list Dimensions of value awareness, an analysis card for the content of the Discover curriculum, values and respect for others for the third grade of primary school, a measure of value awareness, a list of dimensions of existential intelligence, an analysis card for the content of the Discover curriculum, values and respect for others for the third grade of primary school, a measure of existential intelligence, in the pupils’s book and the teacher’s guide)
The current research aims to: The aim of this research is to develop value awareness and existential intelligence among primary school students through philosophical enrichment activities based on the integrative approach

صدر أيضًا كقرص مدمج.

النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.

لا توجد تعليقات على هذا العنوان.

اضغط على الصورة لمشاهدتها في عارض الصور

صورة الغلاف المحلية
شارك
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library