Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

"تكامل عمليتي البناء والزخرفة بتقنيات الطينات الملونة في تعبيرات الأطفال الفنية " / إعداد الدارسة أسماء عاشور محمود ثابت؛ اشراف ا.د.مؤمنة محمد ممدوح كامل، أ.م. د منى محمود السيد كحلة.

By: Contributor(s): Material type: TextLanguage: Arabic Summary language: Arabic, English Producer: 2023Description: 180صفحة : إيضاحيات ؛ 25cm. + CDContent type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • "I Integration of the construction and decoration processes using colored clay techniques in children's artistic expressions." [Added title page title]
Subject(s): DDC classification:
  • 372.5
Available additional physical forms:
  • صدر أيضًا كقرص مدمج.
Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023. Summary: موضوع البحث " تكامل عمليتي البناء والزخرفة بتقنيات الطينات الملونة في تعبيرات الأطفال الفنية" الفصل الأول: مشكلة البحث وإجراءاته عرضت الباحثة في هذا الفصل خلفية البحث والمشكلة والأهداف والأهمية والفروض وحدود البحث ومنهجية وإجراءات الدراسة والمصطلحات والدراسات المرتبطة. الفصل الثاني: الفلسفات العالمية المعاصرة لمجالات تعلم الطفل ومناهج التربية الفنية عرضت الباحثة في هذا الفصل الفلسفات التي تناولت في مجال الطفل، والتعبير الفني، والتعبير الفني للطفل وأهميته، ومراحل النمو الطفل، وخصائص التعبير الفني في المدرك الشكلي ومراحل النمو وعلاقتها بالتشكيل الخزفي ودوافعه. الفصل الثالث: تقنيات الطينات الملونة عرضت الباحثة في هذا الفصل الطين وأنواعها وأثر الخامة والغرض منها ن والألوان في الخرف والأكاسيد اللونية تقنيات الطين المدمج (الطين الملون). الفصل الرابع: تحليل لمختارات من أعمال الفنانين المصريين والأجانب عرضت الباحثة في هذا الفصل التأثير النفسي للون وتحليل لمختارات من أعمال الفنانين الخزافين المصريين والأجانب الذين استخدموا تقنيات الطين الملونة (الطين المدمج). الفصل الخامس: إعداد البرنامج عرضت الباحثة في هذا الفصل إعداد البرنامج المقترح وأهدافه وتطبيقاته وتطبيق التجربة البحثية من خلال وحدات البرنامج على كلا من الصف السادس والثالث الابتدائي وتحكيم الأعمال بداية من استمارة استطلاع الرأي على اكتمال بنوده من قبل الأساتذة المتخصصين، وعملية التحكيم واستخلاص نتائج الإحصاء الخاصة بالتجربة وعرض نتائج البحث متبوعا بأهم التوصيات والتجربة الذاتية للباحث. Summary: Chapter One: Trouble Search and His Procedures Chapter Two: Philosophies Globalism contemporary for domains to learn Child and curriculum Education artistic. Chapter Three: Techniques for Clay Colorful Chapter Four: Description and analysis of a selection of works by Egyptian and foreign artists who used colored clay techniques (combined clay) Chapter five: Program Setting
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.01.M.Sc.2023. اس.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100031462000

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.

ببليوجرافيا: صفحات 174-180.

موضوع البحث
" تكامل عمليتي البناء والزخرفة بتقنيات الطينات الملونة في تعبيرات الأطفال الفنية"
الفصل الأول: مشكلة البحث وإجراءاته
عرضت الباحثة في هذا الفصل خلفية البحث والمشكلة والأهداف والأهمية والفروض وحدود البحث ومنهجية وإجراءات الدراسة والمصطلحات والدراسات المرتبطة.
الفصل الثاني: الفلسفات العالمية المعاصرة لمجالات تعلم الطفل ومناهج التربية الفنية
عرضت الباحثة في هذا الفصل الفلسفات التي تناولت في مجال الطفل، والتعبير الفني، والتعبير الفني للطفل وأهميته، ومراحل النمو الطفل، وخصائص التعبير الفني في المدرك الشكلي ومراحل النمو وعلاقتها بالتشكيل الخزفي ودوافعه.
الفصل الثالث: تقنيات الطينات الملونة
عرضت الباحثة في هذا الفصل الطين وأنواعها وأثر الخامة والغرض منها ن والألوان في الخرف والأكاسيد اللونية تقنيات الطين المدمج (الطين الملون).

الفصل الرابع: تحليل لمختارات من أعمال الفنانين المصريين والأجانب
عرضت الباحثة في هذا الفصل التأثير النفسي للون وتحليل لمختارات من أعمال الفنانين الخزافين المصريين والأجانب الذين استخدموا تقنيات الطين الملونة (الطين المدمج).
الفصل الخامس: إعداد البرنامج
عرضت الباحثة في هذا الفصل إعداد البرنامج المقترح وأهدافه وتطبيقاته وتطبيق التجربة البحثية من خلال وحدات البرنامج على كلا من الصف السادس والثالث الابتدائي وتحكيم الأعمال بداية من استمارة استطلاع الرأي على اكتمال بنوده من قبل الأساتذة المتخصصين، وعملية التحكيم واستخلاص نتائج الإحصاء الخاصة بالتجربة وعرض نتائج البحث متبوعا بأهم التوصيات والتجربة الذاتية للباحث.

Chapter One: Trouble Search and His Procedures
Chapter Two: Philosophies Globalism contemporary for domains to learn Child and curriculum Education artistic.
Chapter Three: Techniques for Clay Colorful
Chapter Four: Description and analysis of a selection of works by Egyptian and foreign artists who used colored clay techniques (combined clay)
Chapter five: Program Setting

صدر أيضًا كقرص مدمج.

النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library