Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

البنية النفسية للمعسرين قرائيآ من تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية / عبدالله صويلح عبدالله العتيبي ؛ اشراف محمد درويش محمد : علي السيد سليمان

By: Contributor(s): Material type: TextLanguage: ara Publication details: القاهرة : عبدالله صويلح عبدالله العتيبي : 2012Description: 155 ص ؛ 25سمOther title:
  • Psychological structure of reading disabled pupils in middle schools in K.S.A [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة -معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسى والتربوى Summary: تهدف الدراسة الحالية التعرف على البنية النفسية للمعسرين قرائيآ من تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية: و يتعثر كثير من الطلاب في دراستهم بسبب نقص في مستواهم العقلي و الفكري و إنما لأسباب أخري قد تتعلق بتحديد قدراتهم على الفهم و القراءة و هذه يشير إليها علماء النفس و التربية الخاصة بأنها نوع من الصعوبات التي يطلق عليها صعوبات التعلم. و قد اهتم العلماء بدراسة هذا النوع من الصعوبات و أرجعوه إلى أسباب كثيرة مختلفة منها الأسباب الاجتماعية و الثقافية و الوراثية و المرضية و انتهوا إلي القول بوجود خلل بسيط في الجهاز العصبي المركزي أو المخ
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2012.عب.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100017643000
CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2012.عب.ب (Browse shelf(Opens below)) 17643.CD Not for loan 01020100017643000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة -معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسى والتربوى

تهدف الدراسة الحالية التعرف على البنية النفسية للمعسرين قرائيآ من تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية: و يتعثر كثير من الطلاب في دراستهم بسبب نقص في مستواهم العقلي و الفكري و إنما لأسباب أخري قد تتعلق بتحديد قدراتهم على الفهم و القراءة و هذه يشير إليها علماء النفس و التربية الخاصة بأنها نوع من الصعوبات التي يطلق عليها صعوبات التعلم. و قد اهتم العلماء بدراسة هذا النوع من الصعوبات و أرجعوه إلى أسباب كثيرة مختلفة منها الأسباب الاجتماعية و الثقافية و الوراثية و المرضية و انتهوا إلي القول بوجود خلل بسيط في الجهاز العصبي المركزي أو المخ

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library