Image from OpenLibrary

برنامج لخفض اضطرابات النطق و التواصل و أثره فى تنمية الضبط الذاتى و التفاعل الاجتماعى لدى التلاميذ المدمجيـن ذوى الإعاقة العقلية / عبير عبدالفتاح مصطفى مصطفى ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : سوزان عبدالفتاح يوسف

By: Contributor(s): Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : عبير عبدالفتاح مصطفى مصطفى : 2016Description: 270 ص ؛ 25سمOther title:
  • A program for reducing articulation disorders communication and impact on self control and social interaction of the integrated mentally retarded pupils [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: تهدف الدراسة إلى التأكد من فعالية برنامج لخفض اضطرابات النطق و التواصل و أثره فى تنمية الضبط الذاتى و التفاعل الاجتماعى لدى التلاميذ المدمجيـن ذوى الإعاقة العقلية و تم اختيار عينة البحث من (30) تلميذاً و تلميذة من ذوى الإعاقة العقلية البسيطة المدمجين بمدارس التعليم العام المهيئة للدمج الشامل و التابعة لمديرية التربية و التعليم بالقاهرة و تم التجانس بين أفراد العينة من حيث المستوى الاجتماعى و الاقتصادى و درجات الذكاء و العمر الزمنى و طبقت عليهم أدوات البحث و تم إعداد برنامج على هيئة جلسات تنفيذية تمت فى غرفة المصادر بالمدرسة و بعض الأماكن المناسبة لتنفيذ الجلسات و أسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج فى خفض اضطرابات النطق و التواصل لدى التلاميذ ذوى الإعاقة العقلية البسيطة و تنمية الضبط الذاتى و التفاعل الاجتماعى لديهم و كذلك استقرار هذه التحسن بعد فترة المتابعة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2016.عب.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022204000
CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2016.عب.ب (Browse shelf(Opens below)) 22204.CD Not for loan 01020100022204000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

تهدف الدراسة إلى التأكد من فعالية برنامج لخفض اضطرابات النطق و التواصل و أثره فى تنمية الضبط الذاتى و التفاعل الاجتماعى لدى التلاميذ المدمجيـن ذوى الإعاقة العقلية و تم اختيار عينة البحث من (30) تلميذاً و تلميذة من ذوى الإعاقة العقلية البسيطة المدمجين بمدارس التعليم العام المهيئة للدمج الشامل و التابعة لمديرية التربية و التعليم بالقاهرة و تم التجانس بين أفراد العينة من حيث المستوى الاجتماعى و الاقتصادى و درجات الذكاء و العمر الزمنى و طبقت عليهم أدوات البحث و تم إعداد برنامج على هيئة جلسات تنفيذية تمت فى غرفة المصادر بالمدرسة و بعض الأماكن المناسبة لتنفيذ الجلسات و أسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج فى خفض اضطرابات النطق و التواصل لدى التلاميذ ذوى الإعاقة العقلية البسيطة و تنمية الضبط الذاتى و التفاعل الاجتماعى لديهم و كذلك استقرار هذه التحسن بعد فترة المتابعة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.
Share
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library