header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أثر التعلم الإدراكى فى تحسين كفاءة التبديل الانتباهى بين المهام المتعددة غير المتماثلة عبر النوعيات الحسية = The effect of perceptual learning on improving the efficiency of asymmetric multitasks attentional switching across modality / أميمة سعيد عبدالمجيد عبدالباقى البطاوى ؛ إشراف فؤاد أبوالمكارم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أميمة سعيد عبدالمجيد عبدالباقى البطاوى : 2016Description: 188 ص رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effect of perceptual learning on improving the efficiency of asymmetric multitasks attentional switching across modality [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس Summary: هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن تأثير التدريب على تحسين كفاءة التبديل بيم المهام المتعددة غير متماثلة الصعوبة: فى ظل تنوع كل من نوع المدخل الحسى و المدة الفاصلة بين التنبيهات: و ذلك من خلال مؤشر زمن الرجع. و قد أجريت تجربة على مجموعة من الطلاب الجامعيين: و عددهم (١٢٠) طالبا: و قد استخدم برنامج المجرب الحصيف إى-بريمى. و كشفت نتائج الدراسة الراهنة عن وجود تأثير جوهرى لكل من التدريب و عدم تماثل المهام عبر النوعيات الحسية و المدد الزمنية الفاصلة بين تقديم المهام فى أزمنة الرجع للمهام المتعددة عبر مسار المحاولة. و بشكل عام: انخفض زمن الرجع فى القياس البعدى مقارنة بالقياس القبلى لدى المجموعة التجريبية: كما انخفض متوسط زمن الرجع للمهام المعقدة عن البسيطة لمعظم المهام: و كان أداء التنبيهات البصرية أفضل من التنبيهات السمعية. بالإضافة الى ذلك كان الأداء فى ظرف المدة الفاصلة الطويلة بين التنبيهات أفضل من الأداء فى ظرف المدة الفاصلة القصيرة بين التنبيهات: و لم تكشف النتائج عن وجود تفاعل جوهرى بين متغيرات الدراسة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.11.Ph.D.2016.أم.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022492000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.11.Ph.D.2016.أم.أ (Browse shelf(Opens below)) 22492.CD Not for loan 01020100022492000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس

هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن تأثير التدريب على تحسين كفاءة التبديل بيم المهام المتعددة غير متماثلة الصعوبة: فى ظل تنوع كل من نوع المدخل الحسى و المدة الفاصلة بين التنبيهات: و ذلك من خلال مؤشر زمن الرجع. و قد أجريت تجربة على مجموعة من الطلاب الجامعيين: و عددهم (١٢٠) طالبا: و قد استخدم برنامج المجرب الحصيف إى-بريمى. و كشفت نتائج الدراسة الراهنة عن وجود تأثير جوهرى لكل من التدريب و عدم تماثل المهام عبر النوعيات الحسية و المدد الزمنية الفاصلة بين تقديم المهام فى أزمنة الرجع للمهام المتعددة عبر مسار المحاولة. و بشكل عام: انخفض زمن الرجع فى القياس البعدى مقارنة بالقياس القبلى لدى المجموعة التجريبية: كما انخفض متوسط زمن الرجع للمهام المعقدة عن البسيطة لمعظم المهام: و كان أداء التنبيهات البصرية أفضل من التنبيهات السمعية. بالإضافة الى ذلك كان الأداء فى ظرف المدة الفاصلة الطويلة بين التنبيهات أفضل من الأداء فى ظرف المدة الفاصلة القصيرة بين التنبيهات: و لم تكشف النتائج عن وجود تفاعل جوهرى بين متغيرات الدراسة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library