header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

العلاقة بين صورة منظمات المجتمع المدنى كما يقدمها الإعلام الأردنى و اتجاهات الجمهور نحوها : دراسة تحليلية ميدانية / خلف لافى الحلبا الحمّاد ؛ إشراف على عجوة : محمد عتران

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : خلف لافى الحلبا الحمّاد : 2018Description: 363 ورقة : رسوم بيانية ؛ 30سمOther title:
  • The relationship between the image of civil society organizations as presented by the jordanian mass media and the public approach to it [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين صورة منظمات المجتمع المدنى كما يقدمها الإعلام الأردنى و اتجاهات الجمهور نحوها: و معرفة الدور الذى قامت به وسائل الإعلام فى تشكيل هذه الصورة لدى الجمهور الأردني. و لتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث منهج المسح: لدراسة جمهور وسائل الإعلام و جمع المعلومات عن حالة الأفراد و خصائصهم الاجتماعية و اتجاهاتهم و سلوكهم: مستخدماً فى ذلك تحليل المضمون لصحيفتى "الدستور و الرأى" من الصحف الرسمية الأردنية: و برنامجى "يوم جديد و يسعد صباحك" اللذين يعرضان على القناة الأولى للتليفزيون الأردنى الرسمى. و تم تطبيق استمارة الاستبانة على عينة ميدانية بلغ حجمها (450) مبحوثاً من الجمهور الأردنى بمختلف فئاته: كما تم إجراء مجموعة من المقابلات الشخصية مع (20) فرداً من القائمين على إدارات منظمات المجتمع المدنى الأردنية. و اعتمدت الدراسة على نظريتين هما نظرية المعرفة الإدراكية: و نظرية التهيئة المعرفية. و خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج: من أهمها: أن اتجاهات المعالجة الإعلامية كانت إيجابية فى أغلب المواد الصحفية المتعلقة بمنظمات المجتمع المدنى الأردنى بالصحف محل الدراسة بنسبة 75.3%: تليها المواد الصحفية ذات الاتجاه المحايد بنسبة 21.5%: وأخيراً المواد الصحفية ذات الاتجاه السلبي بنسبة 3.2 فى المائة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.Ph.D.2018.خل.ع (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024613000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.Ph.D.2018.خل.ع (Browse shelf(Opens below)) 24613.CD Not for loan 01020100024613000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين صورة منظمات المجتمع المدنى كما يقدمها الإعلام الأردنى و اتجاهات الجمهور نحوها: و معرفة الدور الذى قامت به وسائل الإعلام فى تشكيل هذه الصورة لدى الجمهور الأردني. و لتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث منهج المسح: لدراسة جمهور وسائل الإعلام و جمع المعلومات عن حالة الأفراد و خصائصهم الاجتماعية و اتجاهاتهم و سلوكهم: مستخدماً فى ذلك تحليل المضمون لصحيفتى "الدستور و الرأى" من الصحف الرسمية الأردنية: و برنامجى "يوم جديد و يسعد صباحك" اللذين يعرضان على القناة الأولى للتليفزيون الأردنى الرسمى. و تم تطبيق استمارة الاستبانة على عينة ميدانية بلغ حجمها (450) مبحوثاً من الجمهور الأردنى بمختلف فئاته: كما تم إجراء مجموعة من المقابلات الشخصية مع (20) فرداً من القائمين على إدارات منظمات المجتمع المدنى الأردنية. و اعتمدت الدراسة على نظريتين هما نظرية المعرفة الإدراكية: و نظرية التهيئة المعرفية. و خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج: من أهمها: أن اتجاهات المعالجة الإعلامية كانت إيجابية فى أغلب المواد الصحفية المتعلقة بمنظمات المجتمع المدنى الأردنى بالصحف محل الدراسة بنسبة 75.3%: تليها المواد الصحفية ذات الاتجاه المحايد بنسبة 21.5%: وأخيراً المواد الصحفية ذات الاتجاه السلبي بنسبة 3.2 فى المائة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library