Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

الخصائص النفسية للمتنمرين و ضحايا التنمر الإلكترونى من طلاب الجامعة / علا نصر سيداحمد زيادة ؛ إشراف منال عبدالنعيم محمد طه : عمرو رمضان عطايا

By: Contributor(s): Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : علا نصر سيداحمد زيادة : 2021Description: 167ص ؛ 25سمOther title:
  • Psychological characteristics of cyberbullies and cyberbullying victims among university students [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد الفروق بين طلاب الجامعة المتنمرين إلكترونيًّا: و الطلاب ضحايا التنمر الالكترونى: و الطلاب المتنمرين / الضحايا فى تقدير الذات: و فى أبعاد الشخصية (الذهانية: الانبساط: العصابية: و مقياس الكذب). تكونت عينة الدراسة من (450) من الذكور و الإناث من طلاب جامعة القاهرة: بالفرق الدراسية من الأولى إلى الخامسة: بكليات (التجارة - الآداب - الحقوق - الإعلام - العلوم - الآثار - دار العلوم - الطب البيطرى - الاقتصاد و العلوم السياسية). و قد بلغ متوسط العمر الزمنى للعينة (20,544) سنة. و قد بلغ عدد الذكور (208): و بلغ متوسط العمر الزمنى لعينة الذكور (20,538) سنة. كما بلغ عدد الإناث (242): و بلغ متوسط العمر الزمنى لعينة الاناث (20,550) سنة. و قد استخدمت الدراسة مقياس التنمر الإلكترونى (المتنمر / الضحية): من إعداد الباحثة: و كذلك مقياس تقدير الذات إعداد روزنبيرج (1965) من تعريب الباحثة: بالإضافة إلى استخبار أيزنك للشخصية (أي بى كيو) للراشدين: من تعريب و إعداد (أحمد محمد عبدالخالق: 2015). و قد توصلت الدراسة الى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب المتنمرين إلكترونيًّا: و ضحايا التنمر الإلكترونى: و المتنمرين / الضحايا فى تقدير الذات. إضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب المتنمرين إلكترونيا: و ضحايا التنمر الإلكترونى: و المتنمرين / الضحايا فى بعد الذهانية؛ و يمكن ترتيبهم تنازليا حسب متوسطات درجات بُعد الذهانية: الطلاب المتنمرين / الضحايا: ثم الطلاب المتنمرين: ثم ضحايا التنمر الإلكترونى. و كذلك عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب المتنمرين إلكترونيا: و الطلاب ضحايا التنمر الإلكترونى: و الطلاب المتنمرين / الضحايا فى بعدى الانبساط و العصابية. إضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب المتنمرين إلكترونيا: و الطلاب ضحايا التنمر الإلكترونى: و الطلاب المتنمرين / الضحايا فى مقياس الكذب
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2021.عل.خ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028164000
CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2021.عل.خ (Browse shelf(Opens below)) 28164.CD Not for loan 01020100028164000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى

هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد الفروق بين طلاب الجامعة المتنمرين إلكترونيًّا: و الطلاب ضحايا التنمر الالكترونى: و الطلاب المتنمرين / الضحايا فى تقدير الذات: و فى أبعاد الشخصية (الذهانية: الانبساط: العصابية: و مقياس الكذب). تكونت عينة الدراسة من (450) من الذكور و الإناث من طلاب جامعة القاهرة: بالفرق الدراسية من الأولى إلى الخامسة: بكليات (التجارة - الآداب - الحقوق - الإعلام - العلوم - الآثار - دار العلوم - الطب البيطرى - الاقتصاد و العلوم السياسية). و قد بلغ متوسط العمر الزمنى للعينة (20,544) سنة. و قد بلغ عدد الذكور (208): و بلغ متوسط العمر الزمنى لعينة الذكور (20,538) سنة. كما بلغ عدد الإناث (242): و بلغ متوسط العمر الزمنى لعينة الاناث (20,550) سنة. و قد استخدمت الدراسة مقياس التنمر الإلكترونى (المتنمر / الضحية): من إعداد الباحثة: و كذلك مقياس تقدير الذات إعداد روزنبيرج (1965) من تعريب الباحثة: بالإضافة إلى استخبار أيزنك للشخصية (أي بى كيو) للراشدين: من تعريب و إعداد (أحمد محمد عبدالخالق: 2015). و قد توصلت الدراسة الى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب المتنمرين إلكترونيًّا: و ضحايا التنمر الإلكترونى: و المتنمرين / الضحايا فى تقدير الذات. إضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب المتنمرين إلكترونيا: و ضحايا التنمر الإلكترونى: و المتنمرين / الضحايا فى بعد الذهانية؛ و يمكن ترتيبهم تنازليا حسب متوسطات درجات بُعد الذهانية: الطلاب المتنمرين / الضحايا: ثم الطلاب المتنمرين: ثم ضحايا التنمر الإلكترونى. و كذلك عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب المتنمرين إلكترونيا: و الطلاب ضحايا التنمر الإلكترونى: و الطلاب المتنمرين / الضحايا فى بعدى الانبساط و العصابية. إضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب المتنمرين إلكترونيا: و الطلاب ضحايا التنمر الإلكترونى: و الطلاب المتنمرين / الضحايا فى مقياس الكذب

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library