header

برنامج تدريبي باستخدام الحاسب الآلي لتنمية الانتباه الانتقائي في تحسين التواصل البصري للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد /

محمد حافظ محمد،

برنامج تدريبي باستخدام الحاسب الآلي لتنمية الانتباه الانتقائي في تحسين التواصل البصري للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد / Training program using the computer to develop selective attention in improving visual communication for children with autism spectrum disorder إعداد الباحث محمد حافظ محمد ؛ إشراف ا.د إينــــــــاس السيد محمد، ا.د أيمــــــــــــــن سالـــــــــــــــم. - 113؛18 صفحة : إيضاحيات ؛ 25cm. + CD.

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: صفحات 105-113.

يهدف البحث الحالي إلى: التحقق من مدى فاعلية برنامج باستخدام الحاسب الآلي في تنمية مهارات الانتباه الانتقائي والتواصل البصري لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.
أدوات البحث:
وتم استخدام مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة، ومقياس كارز2 تشخيص اضطرب طيف التوحد، مقياس المستوى الاجتماعي والاقتصادي، مقياس الانتباه الانتقائي السمعي والبصري (إعداد الباحث)، مقياس التواصل البصري (إعداد الباحث)، البرنامج التدريبي (إعداد الباحث).
عينة البحث: وقد تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من ذوى اضطراب طيف التوحد، تراوحت أعمارهم بين (7-10) سنوات بمتوسط عمر زمنى (5,7)، وانحراف معيارى (0.511)، ومعاملات ذكائهم من (80-90)، وانحراف معيارى (0.19).
The current study aims to verify the effectiveness training program using the computer to develop selective attention in improving visual communication for children with autism spectrum disorder




النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.


الأطفال بطيئو التعلم

اضطراب طيف التوحد الانتباه الانتقائي الحاسب الآلي التواصل البصري

371.926
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library