برنامج قائم على تقنية الانفوجرافيك لتنمية بعض المفاهيم العلمية لطفل الروضة /
ياسمين جمعه سفينه على،
برنامج قائم على تقنية الانفوجرافيك لتنمية بعض المفاهيم العلمية لطفل الروضة / Program Based On Infographic Technology To Develop Some Scientific Concepts For Kindergarten Children / إعداد ياسمين جمعه سفينه على ؛ المشرفون ا.د/ عبير صديق أمين ، ا.م.د/ محمد محمود عطا - 175 صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CD.
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
ببليوجرافيا: صفحات 139-157.
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على تقنية الإنفوجرافيك لتنمية بعض المفاهيم العلمية لطفل الروضة، واستخدمت الباحثة المنهج "شبه التجريبي"، وتكونت العينة من (60) طفلاً وطفلة تتراوح أعمارهم ما بين (5-6) سنوات، تم تقسيمها إلى مجموعتين متكافئتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، واستخدمت الدراسة: قائمة المفاهيم العلمية لطفل الروضة، اختبار المفاهيم العلمية المصور لطفل الروضة، برنامج قائم على تقنية الإنفوجرافيك، وقد أشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج القائم على تقنية الإنفوجرافيك في تنمية بعض المفاهيم العلمية (البيولوجية، الفيزيائية، الجيولوجية، علوم الفضاء). The current study aimed to identify the effectiveness of a program based on infographic technology to develop some scientific concepts for kindergarten children. The researcher used the “Quasi-experimental” approach, and the sample consisted of (60) male and female children aged between (5-6) years. It was divided into two equal groups, one experimental and the other control, and the study used: a list of scientific concepts for kindergarten children, an illustrated scientific concepts test for kindergarten children, a program based on infographic technology. The results indicated the effectiveness of the program based on infographic technology in developing some scientific concepts (biological, physical, geological, space sciences).
النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
أطفال الروضة
الإنفوجرافيك المفاهيم العلمية طفل الروضة
371
برنامج قائم على تقنية الانفوجرافيك لتنمية بعض المفاهيم العلمية لطفل الروضة / Program Based On Infographic Technology To Develop Some Scientific Concepts For Kindergarten Children / إعداد ياسمين جمعه سفينه على ؛ المشرفون ا.د/ عبير صديق أمين ، ا.م.د/ محمد محمود عطا - 175 صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CD.
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
ببليوجرافيا: صفحات 139-157.
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على تقنية الإنفوجرافيك لتنمية بعض المفاهيم العلمية لطفل الروضة، واستخدمت الباحثة المنهج "شبه التجريبي"، وتكونت العينة من (60) طفلاً وطفلة تتراوح أعمارهم ما بين (5-6) سنوات، تم تقسيمها إلى مجموعتين متكافئتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، واستخدمت الدراسة: قائمة المفاهيم العلمية لطفل الروضة، اختبار المفاهيم العلمية المصور لطفل الروضة، برنامج قائم على تقنية الإنفوجرافيك، وقد أشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج القائم على تقنية الإنفوجرافيك في تنمية بعض المفاهيم العلمية (البيولوجية، الفيزيائية، الجيولوجية، علوم الفضاء). The current study aimed to identify the effectiveness of a program based on infographic technology to develop some scientific concepts for kindergarten children. The researcher used the “Quasi-experimental” approach, and the sample consisted of (60) male and female children aged between (5-6) years. It was divided into two equal groups, one experimental and the other control, and the study used: a list of scientific concepts for kindergarten children, an illustrated scientific concepts test for kindergarten children, a program based on infographic technology. The results indicated the effectiveness of the program based on infographic technology in developing some scientific concepts (biological, physical, geological, space sciences).
النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
أطفال الروضة
الإنفوجرافيك المفاهيم العلمية طفل الروضة
371