تطوير نمط عرض التصوير التجسيدى (الهولوجرام) وفقًا للدمج (الكلى/الجزئى) بالواقع الحقيقى وأثره فى تنمية المفاهيم العلمية، والوعى بالمخاطر البيئية لدى مرحلة رياض الأطفال / Remainder of title /
أحمد خليل عبدالحميد أبوزيد،
تطوير نمط عرض التصوير التجسيدى (الهولوجرام) وفقًا للدمج (الكلى/الجزئى) بالواقع الحقيقى وأثره فى تنمية المفاهيم العلمية، والوعى بالمخاطر البيئية لدى مرحلة رياض الأطفال / Remainder of title / Development of Hologram display style according to merge (completely/partly) with real reality and its impact on the development of scientific concepts, and awareness of the environmental Risk in the kindergarten stage إعداد أحمد خليل عبدالحميد أبوزيد؛ اشراف أ.د.أمل عبد الفتاح سويدان، أ.د. أحمد محمود فخري غريب. - 188 صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CD.
أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.
ببليوجرافيا: صفحات 114-127.
تناول البحث الحالي دراسة تطوير نمط عرض الهولوجرام وفقاُ للدمج (الكلي / الجزئي) بالواقع الحقيقي وأثره في تنمية المفاهيم العلمية والوعي بالمخاطر البيئية لدى مرحلة رياض الأطفال، أظهرت النتائج تفوقًا لصالح المجموعة التي استخدمت نمط عرض الهولوجرام وفقاً للدمج الجزئي مع الواقع الحقيقي، كما توصل الباحث إلى إعداد قائمة معايير لإنتاج الهولوجرام المدمج بالواقع الحقيقي، وأوصى الباحث بالاستفادة من نتائج البحث في أنشاء استوديو لانتاج عروض الهولوجرام التعليمية وإنشاء معمل أو مسرح خاص بالعروض الهولوجرامية المدمجة بالواقع الحقيقي بالمؤسسات التعليمية.
يهدف البحث الحالي إلى:
هدف البحث الحالي للتوصل إلى قائمة معايير إنتاج عروض الهولوجرام وفقاً للمدمج(الكلي/الجزئي) بالواقع الحقيقي، والتحقق من أثر استخدامه على تنمية المستوى المعرفي للمفاهيم العلمية والوعي بالمخاطر البيئية.
عينة البحث:
وتكونت العينة من 40 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 4-5 سنوات، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين.
The current research dealt with the study of developing the hologram display pattern according to the (complete/partial) integration with real reality and its impact on developing scientific concepts and awareness of environmental risks among kindergarten children. The results showed superiority in favor of the group that used the hologram display pattern according to partial integration with real reality, as the researcher concluded. To prepare a list of standards for producing holograms integrated with real reality, and the researcher recommended taking advantage of the results of the research in establishing a studio to produce educational hologram displays and establishing a laboratory or theater for hologram displays integrated with real reality in educational institutions
النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
رياض الاطفال
تكنولوجيا التعليم
المفاهيم العلمية المخاطر البيئية مرحلة رياض الأطفال
372.218
تطوير نمط عرض التصوير التجسيدى (الهولوجرام) وفقًا للدمج (الكلى/الجزئى) بالواقع الحقيقى وأثره فى تنمية المفاهيم العلمية، والوعى بالمخاطر البيئية لدى مرحلة رياض الأطفال / Remainder of title / Development of Hologram display style according to merge (completely/partly) with real reality and its impact on the development of scientific concepts, and awareness of the environmental Risk in the kindergarten stage إعداد أحمد خليل عبدالحميد أبوزيد؛ اشراف أ.د.أمل عبد الفتاح سويدان، أ.د. أحمد محمود فخري غريب. - 188 صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CD.
أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.
ببليوجرافيا: صفحات 114-127.
تناول البحث الحالي دراسة تطوير نمط عرض الهولوجرام وفقاُ للدمج (الكلي / الجزئي) بالواقع الحقيقي وأثره في تنمية المفاهيم العلمية والوعي بالمخاطر البيئية لدى مرحلة رياض الأطفال، أظهرت النتائج تفوقًا لصالح المجموعة التي استخدمت نمط عرض الهولوجرام وفقاً للدمج الجزئي مع الواقع الحقيقي، كما توصل الباحث إلى إعداد قائمة معايير لإنتاج الهولوجرام المدمج بالواقع الحقيقي، وأوصى الباحث بالاستفادة من نتائج البحث في أنشاء استوديو لانتاج عروض الهولوجرام التعليمية وإنشاء معمل أو مسرح خاص بالعروض الهولوجرامية المدمجة بالواقع الحقيقي بالمؤسسات التعليمية.
يهدف البحث الحالي إلى:
هدف البحث الحالي للتوصل إلى قائمة معايير إنتاج عروض الهولوجرام وفقاً للمدمج(الكلي/الجزئي) بالواقع الحقيقي، والتحقق من أثر استخدامه على تنمية المستوى المعرفي للمفاهيم العلمية والوعي بالمخاطر البيئية.
عينة البحث:
وتكونت العينة من 40 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 4-5 سنوات، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين.
The current research dealt with the study of developing the hologram display pattern according to the (complete/partial) integration with real reality and its impact on developing scientific concepts and awareness of environmental risks among kindergarten children. The results showed superiority in favor of the group that used the hologram display pattern according to partial integration with real reality, as the researcher concluded. To prepare a list of standards for producing holograms integrated with real reality, and the researcher recommended taking advantage of the results of the research in establishing a studio to produce educational hologram displays and establishing a laboratory or theater for hologram displays integrated with real reality in educational institutions
النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
رياض الاطفال
تكنولوجيا التعليم
المفاهيم العلمية المخاطر البيئية مرحلة رياض الأطفال
372.218