"فاعلية برنامج تدريبي قائم على معايير الجودة في تنمية كفايات التعليم الإلكتروني لدى معلمي التعليم قبل الجامعي" /
رانيا رفعت محمود مدكور،
"فاعلية برنامج تدريبي قائم على معايير الجودة في تنمية كفايات التعليم الإلكتروني لدى معلمي التعليم قبل الجامعي" / The Effectiveness of a Training Program Based on Quality Standards in Developing E-Learning Competencies of Pre-University Teachers" [إعداد]رانيا رفعت محمود مدكور ؛ إشراف أ. د/ أمل عبد الفتاح سويدان، أ. د/ حسن حسيني جامع - 295 صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CD.
أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.
ببليوجرافيا: صفحات 136-143.
هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية برنامج تدريبي قائم على معايير الجودة في تنمية كفايات التعليم الإلكتروني لدى معلمي التعليم قبل الجامعي، وتم بناء وتطبيق أدوات البحث قبلي- بعدي مجموعة تجريبية واحدة (30) معلما ومعلمةً من مدارس محافظة الغربية بالمرحلة الاعدادية والثانوية عام 2023م، وهي اختبار تحصيل معرفي لكفايات التعليم الالكتروني، وبطاقة ملاحظة الأداء المهارى، ومقياس الاتجاه نحو كفايات التعليم الإلكتروني، وبطاقة تقييم المنتج لتقييم الجانب الأدائي لكفايات التعليم الإلكتروني، وتوصل البحث إلي فاعلية البرنامج التدريبي القائم على معايير الجودة في تنمية كفايات التعليم الإلكتروني لدى معلمي التعليم قبل الجامعي. The study aims to assess the effectiveness of a quality standards-based training program in developing e-learning competencies among pre-university education teachers. The research instruments were constructed 30 male and female teachers from preparatory and secondary schools in Gharbia Governorate in 2023. The instruments included a cognitive achievement test for e-learning competencies, a skills performance observation card, and attitude scale towards e-learning competencies, and a product evaluation rubric to assess the performance aspect of e-learning competencies. The study concluded that the quality standards-based training program was effective in developing e-learning competencies among pre-university education teachers.
النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
تكنولوجيا التعليم
برنامج تدريبي معايير الجودة كفايات التعليم الإلكتروني معلمي التعليم قبل الجامعي
371.33
"فاعلية برنامج تدريبي قائم على معايير الجودة في تنمية كفايات التعليم الإلكتروني لدى معلمي التعليم قبل الجامعي" / The Effectiveness of a Training Program Based on Quality Standards in Developing E-Learning Competencies of Pre-University Teachers" [إعداد]رانيا رفعت محمود مدكور ؛ إشراف أ. د/ أمل عبد الفتاح سويدان، أ. د/ حسن حسيني جامع - 295 صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CD.
أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.
ببليوجرافيا: صفحات 136-143.
هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية برنامج تدريبي قائم على معايير الجودة في تنمية كفايات التعليم الإلكتروني لدى معلمي التعليم قبل الجامعي، وتم بناء وتطبيق أدوات البحث قبلي- بعدي مجموعة تجريبية واحدة (30) معلما ومعلمةً من مدارس محافظة الغربية بالمرحلة الاعدادية والثانوية عام 2023م، وهي اختبار تحصيل معرفي لكفايات التعليم الالكتروني، وبطاقة ملاحظة الأداء المهارى، ومقياس الاتجاه نحو كفايات التعليم الإلكتروني، وبطاقة تقييم المنتج لتقييم الجانب الأدائي لكفايات التعليم الإلكتروني، وتوصل البحث إلي فاعلية البرنامج التدريبي القائم على معايير الجودة في تنمية كفايات التعليم الإلكتروني لدى معلمي التعليم قبل الجامعي. The study aims to assess the effectiveness of a quality standards-based training program in developing e-learning competencies among pre-university education teachers. The research instruments were constructed 30 male and female teachers from preparatory and secondary schools in Gharbia Governorate in 2023. The instruments included a cognitive achievement test for e-learning competencies, a skills performance observation card, and attitude scale towards e-learning competencies, and a product evaluation rubric to assess the performance aspect of e-learning competencies. The study concluded that the quality standards-based training program was effective in developing e-learning competencies among pre-university education teachers.
النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
تكنولوجيا التعليم
برنامج تدريبي معايير الجودة كفايات التعليم الإلكتروني معلمي التعليم قبل الجامعي
371.33