اعادة صياغة اعمال التصوير البيئية للفنانين /
اكرام فاروق احمد الشاطر
اعادة صياغة اعمال التصوير البيئية للفنانين / Reformulating Environmental Paintings of Modern Artists as a Contemporary Introduction to Teaching Painting for Faculties of Specific Education : An Empirical Study اكرام فاروق احمد الشاطر ؛ اشراف ثروت حسين روحى : كامليا امين سالم - القاهرة : اكرام فاروق احمد الشاطر : 2005 - 271 ورقة : صور ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية
يهدف هذا البحث الىالتأكيدعلى اهمية اعادة الصياغة فى تدريس التصوير مما يسهم فى تنمية الجوانب الابتكارية لدى الطلاب : كما يهدف الى ايجاد مداخل جديدة باستخدام الكمبيوتر كأداة عصرية تزيد ثراء المدركات الشكلية من خلال اعادة صياغة الاعمال الفنية السابقة للفنانين السابقين كمصدر للاستلهام وقد ثبت من الدراسة ان اعادة الصياغة باستخدام الكمبيوتر ساعدت الطلاب على استلهام صيغ تشكيلية مختلفة لعمل فنى سابق فى زمن قليل مع سرعة ودقة فى الاداء وحرية الحذف والاضافة او تغيير الالوان والملامس والتكبير والتصغير طبقا لشخصية الطالب دون ضياع لوقت او جهد او تكاليف مع المتعة والتشويق اثناء العمل كما كشفت الدراسة عن وجود علاقة ايجابية بين اعادة صياغة العمل الفنى وبين اثراء المدركات الشكلية لدى الطلاب
استخدام الكمبيوتر اعمال التصوير الاعمال الفنية
اعادة صياغة اعمال التصوير البيئية للفنانين / Reformulating Environmental Paintings of Modern Artists as a Contemporary Introduction to Teaching Painting for Faculties of Specific Education : An Empirical Study اكرام فاروق احمد الشاطر ؛ اشراف ثروت حسين روحى : كامليا امين سالم - القاهرة : اكرام فاروق احمد الشاطر : 2005 - 271 ورقة : صور ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية
يهدف هذا البحث الىالتأكيدعلى اهمية اعادة الصياغة فى تدريس التصوير مما يسهم فى تنمية الجوانب الابتكارية لدى الطلاب : كما يهدف الى ايجاد مداخل جديدة باستخدام الكمبيوتر كأداة عصرية تزيد ثراء المدركات الشكلية من خلال اعادة صياغة الاعمال الفنية السابقة للفنانين السابقين كمصدر للاستلهام وقد ثبت من الدراسة ان اعادة الصياغة باستخدام الكمبيوتر ساعدت الطلاب على استلهام صيغ تشكيلية مختلفة لعمل فنى سابق فى زمن قليل مع سرعة ودقة فى الاداء وحرية الحذف والاضافة او تغيير الالوان والملامس والتكبير والتصغير طبقا لشخصية الطالب دون ضياع لوقت او جهد او تكاليف مع المتعة والتشويق اثناء العمل كما كشفت الدراسة عن وجود علاقة ايجابية بين اعادة صياغة العمل الفنى وبين اثراء المدركات الشكلية لدى الطلاب
استخدام الكمبيوتر اعمال التصوير الاعمال الفنية