فاعلية استخدام برمجية تعليمية على اكتساب أطفال مرحلة رياض الأطفال مفاهيم وحدة (صحتى وسلامتى ) واتجاهات الطالبات \ المعلمات نحوها /
يسرى بنت محمد بن مفئ بوقس
فاعلية استخدام برمجية تعليمية على اكتساب أطفال مرحلة رياض الأطفال مفاهيم وحدة (صحتى وسلامتى ) واتجاهات الطالبات \ المعلمات نحوها / The effectiveness of using an instructional software on kindergarten children's concepts attainment of (my safety and health ) unit and the student - teachers' attitudes towards using this software يسرى بنت محمد بن مفئ بوقس ؛اشراف إحسان بن محمد كنسارة - جدة : يسرى بنت محمد بن مفئ بوقس : 2009 - 249ورقة : مثيليات ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة الملك عبدالعزيز - كلية التربية للأقسام الأدبية - قسم التربية علم النفس
هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام برمجية تعليمية على اكتساب أطفال مرحلة رياض الأطفال مفاهيم وحدة (صحتى وسلامتى ) واتجاهات الطالبات \المعلمات نحوها . وقد تكونت مواد الدراسة من برمجية تعليمية لمفاهيم وحدة صحتى وسلامتى تحوى مواقف تعليمية فى شكل رسوم متحركة وتكونت الأدوات من اختيار صورى لمفاهيم وحدة صحتى وسلامتى ومقياس اتجاه الطالبات \ المعلمات نحو استخدام البرمجية التعليمية . واستخدم فى الدراسة المنهج شبه التجريبى لدراسة أثر المتغير المستقل (استخدام البرمجية التعليمية ) على المتغير التابع الأول (اكتساب أطفال مرحلة رياض الأطفال مفاهيم وحدة صحتى وسلامتى) والمتغير التابع الثانى (اتجاهات الطالبات \ المعلمات نحو استخدام البرمجية التعليمية
فاعلية استخدام برمجية تعليمية على اكتساب أطفال مرحلة رياض الأطفال مفاهيم وحدة (صحتى وسلامتى ) واتجاهات الطالبات \ المعلمات نحوها / The effectiveness of using an instructional software on kindergarten children's concepts attainment of (my safety and health ) unit and the student - teachers' attitudes towards using this software يسرى بنت محمد بن مفئ بوقس ؛اشراف إحسان بن محمد كنسارة - جدة : يسرى بنت محمد بن مفئ بوقس : 2009 - 249ورقة : مثيليات ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة الملك عبدالعزيز - كلية التربية للأقسام الأدبية - قسم التربية علم النفس
هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام برمجية تعليمية على اكتساب أطفال مرحلة رياض الأطفال مفاهيم وحدة (صحتى وسلامتى ) واتجاهات الطالبات \المعلمات نحوها . وقد تكونت مواد الدراسة من برمجية تعليمية لمفاهيم وحدة صحتى وسلامتى تحوى مواقف تعليمية فى شكل رسوم متحركة وتكونت الأدوات من اختيار صورى لمفاهيم وحدة صحتى وسلامتى ومقياس اتجاه الطالبات \ المعلمات نحو استخدام البرمجية التعليمية . واستخدم فى الدراسة المنهج شبه التجريبى لدراسة أثر المتغير المستقل (استخدام البرمجية التعليمية ) على المتغير التابع الأول (اكتساب أطفال مرحلة رياض الأطفال مفاهيم وحدة صحتى وسلامتى) والمتغير التابع الثانى (اتجاهات الطالبات \ المعلمات نحو استخدام البرمجية التعليمية