فاعلية استخدام التعليم التعاوني فى تنمية بعض المهارات المعرفية لدى تلاميذ مدارس التربية الفكرية /
صالح حسن عبدالحميد محمد
فاعلية استخدام التعليم التعاوني فى تنمية بعض المهارات المعرفية لدى تلاميذ مدارس التربية الفكرية / Effectiveness of the use of a cooperative learning strategy in development of some cognitive skills by primary first grade in intellectual education schools صالح حسن عبدالحميد محمد ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : منال محمد مصطفى - القاهرة : صالح حسن عبدالحميد محمد : 2010 - 209 ص؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى
تعد القراءة وسيلة من وسائل التعلم والاتصال : حيث يتوقف نجاح التلاميذ فى التعليم على اتقان مهارات القراءة وتأخذ القراءة فى المرحلة الابتدائية أهمية خاصة فعلى مدى النجاح فى القراءة يمكن رفع مستوى المعاق عقليآ من مستوى إلى مستوى أعلى فالقراءة أساس تعلمه وأهم وسيلة للتوافق والتعايش فى مجتمعه الذي يعيش فيه وهى وسيلة لدراسة المواد الأخرى حيث أن ضعف التلميذ فى القراءة يعتبر مشكلة كبيرة تؤثر على مستواه الدراسى بالكامل وعلى الرغم من أهمية القراءة ومنادة المسئولين بأهميتها إلا أن الدراسات المهتمة بالقراءة الجهرية لذوي الإعاقة الفكرية قليلة جدآ
اتنمية بعض المهارات المعرفية تلاميذ مدارس التربية الفكرية فاعلية استخدام التعليم التعاونى
فاعلية استخدام التعليم التعاوني فى تنمية بعض المهارات المعرفية لدى تلاميذ مدارس التربية الفكرية / Effectiveness of the use of a cooperative learning strategy in development of some cognitive skills by primary first grade in intellectual education schools صالح حسن عبدالحميد محمد ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : منال محمد مصطفى - القاهرة : صالح حسن عبدالحميد محمد : 2010 - 209 ص؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى
تعد القراءة وسيلة من وسائل التعلم والاتصال : حيث يتوقف نجاح التلاميذ فى التعليم على اتقان مهارات القراءة وتأخذ القراءة فى المرحلة الابتدائية أهمية خاصة فعلى مدى النجاح فى القراءة يمكن رفع مستوى المعاق عقليآ من مستوى إلى مستوى أعلى فالقراءة أساس تعلمه وأهم وسيلة للتوافق والتعايش فى مجتمعه الذي يعيش فيه وهى وسيلة لدراسة المواد الأخرى حيث أن ضعف التلميذ فى القراءة يعتبر مشكلة كبيرة تؤثر على مستواه الدراسى بالكامل وعلى الرغم من أهمية القراءة ومنادة المسئولين بأهميتها إلا أن الدراسات المهتمة بالقراءة الجهرية لذوي الإعاقة الفكرية قليلة جدآ
اتنمية بعض المهارات المعرفية تلاميذ مدارس التربية الفكرية فاعلية استخدام التعليم التعاونى