التعليم الأساسي بمصر خلال الفترة من 1990 إلى 2010: دراسة تحليلية ناقدة في ضوء مؤتمرات التعليم للجميع /
رجب السيد إبراهيم طلبة
التعليم الأساسي بمصر خلال الفترة من 1990 إلى 2010: دراسة تحليلية ناقدة في ضوء مؤتمرات التعليم للجميع / Basic education in Egypt during the period from 1990 to 2010 : An analytical and critical study in the light of education for all conferences رجب السيد إبراهيم طلبة ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين : سامي محمد نصار - القاهرة : رجب السيد إبراهيم طلبة : 2012 - 273 ص ؛ 30سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التريوية - قسم أصول التربية
هدفت الرسالة إلى دراسة التعليم الأساسي بمصر خلال الفترة من 1990 إلى 2010دراسة تحليلية ناقدة في ضوء مؤتمرات التعليم للجميع و قد توصلت الدراسة من خلال الإطار النظري و الميداني إلى أهمية حرص القيادة التعليمية على تدعيم فلسفة التعليم التي تنسجم مع ما تنص عليه تقارير المنظمة الدولية ( اليونسكو ) في مؤتمراتها : و تجهيز المدارس بالمعامل و الورش و إمدادها بالآلات العملية التي تحتاجها و إدماج النظري بالتطبيق و الفكر بالعمل و أن تحرص المدرسة على بناء شخصية التلاميذ و مساعدتهم على أن يكونوا ناقدين و أصحاب إرادة فاعلة و تنمية و روح الإبداع في العمل
التعليم الأساسي التعليم المجاني مؤتمرات التعليم للجميع
التعليم الأساسي بمصر خلال الفترة من 1990 إلى 2010: دراسة تحليلية ناقدة في ضوء مؤتمرات التعليم للجميع / Basic education in Egypt during the period from 1990 to 2010 : An analytical and critical study in the light of education for all conferences رجب السيد إبراهيم طلبة ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين : سامي محمد نصار - القاهرة : رجب السيد إبراهيم طلبة : 2012 - 273 ص ؛ 30سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التريوية - قسم أصول التربية
هدفت الرسالة إلى دراسة التعليم الأساسي بمصر خلال الفترة من 1990 إلى 2010دراسة تحليلية ناقدة في ضوء مؤتمرات التعليم للجميع و قد توصلت الدراسة من خلال الإطار النظري و الميداني إلى أهمية حرص القيادة التعليمية على تدعيم فلسفة التعليم التي تنسجم مع ما تنص عليه تقارير المنظمة الدولية ( اليونسكو ) في مؤتمراتها : و تجهيز المدارس بالمعامل و الورش و إمدادها بالآلات العملية التي تحتاجها و إدماج النظري بالتطبيق و الفكر بالعمل و أن تحرص المدرسة على بناء شخصية التلاميذ و مساعدتهم على أن يكونوا ناقدين و أصحاب إرادة فاعلة و تنمية و روح الإبداع في العمل
التعليم الأساسي التعليم المجاني مؤتمرات التعليم للجميع