انعكاسات التنمية المستدامة على معايير تصميم أبنية التعليم الأساسي : الأمريكية للمدارس عالية الأداء CHPS رؤية للمعايير المصرية في ضوء معايير /

دعاء عبدالجليل حسين عبدالمجيد

انعكاسات التنمية المستدامة على معايير تصميم أبنية التعليم الأساسي : الأمريكية للمدارس عالية الأداء CHPS رؤية للمعايير المصرية في ضوء معايير / Implications for sustainable development on the standards of educational buildings : Vision for Egyptian standards in light of the American CHPS standards for high - performance school دعاء عبدالجليل حسين عبدالمجيد ؛ إشراف هشام سامح حسين سامح : جمال أحمد عبدالحميد - القاهرة : دعاء عبدالجليل حسين عبدالمجيد : 2013 - 367 ص : ايض ؛ 30سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية

في عام 1990 تم وضع أول معايير تصميمية للأبنية المدرسية فى مصر و كانت لمدارس التعليم الأساسى لإقليم القاهرة الكبرى و أصبحت دراسة مرجعية هامة فى هذا المجال . و بعد أكثر من عشرين عامآ و مع تراجع الاهتمام بهذه المعايير و عدم تحديثها و مع التحول نحو مفاهيم العمران المستدام و بروز مفاهيم الأبنية المدرسية المستدامة تبدو الحاجة ملحة لطرح هذا التحول على المعايير المصرية لتصميم الأبنية المدرسية لتكون عملية التحديث عملية تطوير حقيقية لإحداث تغير على أرض الواقع



التنمية المستدامة الخدمات التعليمية المدارس عالية الأداء
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library