أثر اختلاف التفاعل فى أنماط الإتصال ببرامج التدريب الإلكترونى فى تنمية مهارات توظيف التقنيات التربوية لدى معلمات رياض الأطفال /
أحمد سالم عويس حماد
أثر اختلاف التفاعل فى أنماط الإتصال ببرامج التدريب الإلكترونى فى تنمية مهارات توظيف التقنيات التربوية لدى معلمات رياض الأطفال / The effect of different interaction in communication types of electronic trining programs on developing kindergarten teachers` skills for implementing educational technology أحمد سالم عويس حماد ؛ إشراف أمل عبدالفتاح سويدان : سماح عبدالفتاح مرزوق : محمود محمد الحفناوى - القاهرة : أحمد سالم عويس حماد : 2013 - 367 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر اختلاف التفاعل في أنماط الإتصال ببرامج التدريب الإلكترونى فى تنمية مهارات توظيف التقنيات التربوية لدى معلمات رياض الأطفال : حيث تكونت عينة البحث من (60) معلمة من معلمات رياض الأطفال : تم تقسيمهن إلى ست مجموعات تجريبية متساوية العدد . تدربت المجموعات التجريبية الأولى و الثانية و الثالثة على البرنامج التدريبى الإلكترونى بنمطه التزامنى ( متدربة مع مدرب - متدربة مع متدربة - متدربة مع محتوى تدريبى ) على الترتيب : و المجموعات التجريبية الرابعة و الخامسة و السادسة على نفس البرنامج و لكن فى نمطه اللاتزامنى ( متدربة مع مدرب - متدربة مع متدربة - متدربة مع محتوى تدريبى ) : و قد استخدم الباحث الأدوات التالية : استبانة لتحديد التقنيات التربوية : و اختبار تحصيلى إلكترونى : و بطاقة ملاحظة لقياس الأداء المهارى للمعلمات
التدريب الإلكترونى التقنيات التربوية أنماط الإتصال
أثر اختلاف التفاعل فى أنماط الإتصال ببرامج التدريب الإلكترونى فى تنمية مهارات توظيف التقنيات التربوية لدى معلمات رياض الأطفال / The effect of different interaction in communication types of electronic trining programs on developing kindergarten teachers` skills for implementing educational technology أحمد سالم عويس حماد ؛ إشراف أمل عبدالفتاح سويدان : سماح عبدالفتاح مرزوق : محمود محمد الحفناوى - القاهرة : أحمد سالم عويس حماد : 2013 - 367 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر اختلاف التفاعل في أنماط الإتصال ببرامج التدريب الإلكترونى فى تنمية مهارات توظيف التقنيات التربوية لدى معلمات رياض الأطفال : حيث تكونت عينة البحث من (60) معلمة من معلمات رياض الأطفال : تم تقسيمهن إلى ست مجموعات تجريبية متساوية العدد . تدربت المجموعات التجريبية الأولى و الثانية و الثالثة على البرنامج التدريبى الإلكترونى بنمطه التزامنى ( متدربة مع مدرب - متدربة مع متدربة - متدربة مع محتوى تدريبى ) على الترتيب : و المجموعات التجريبية الرابعة و الخامسة و السادسة على نفس البرنامج و لكن فى نمطه اللاتزامنى ( متدربة مع مدرب - متدربة مع متدربة - متدربة مع محتوى تدريبى ) : و قد استخدم الباحث الأدوات التالية : استبانة لتحديد التقنيات التربوية : و اختبار تحصيلى إلكترونى : و بطاقة ملاحظة لقياس الأداء المهارى للمعلمات
التدريب الإلكترونى التقنيات التربوية أنماط الإتصال