برنامج سلوكي قائم على الزيادة التدريجية في طول الكلام وتعقيده وأثره على خفض حدة اللجلجة وتحسين مستوى التحصيل الدراسي = Behavioral Program based on the Gradual Increase in Length and Complexity of Utterance and its Impact on the Reduction of Stuttering and Improve the Level of Academic Achievement /
ياسر عبدالحميد محمود أحمد
برنامج سلوكي قائم على الزيادة التدريجية في طول الكلام وتعقيده وأثره على خفض حدة اللجلجة وتحسين مستوى التحصيل الدراسي = Behavioral Program based on the Gradual Increase in Length and Complexity of Utterance and its Impact on the Reduction of Stuttering and Improve the Level of Academic Achievement / Behavioral Program based on the Gradual Increase in Length and Complexity of Utterance and its Impact on the Reduction of Stuttering and Improve the Level of Academic Achievement ياسر عبدالحميد محمود أحمد ؛ إشراف سميرة أبوالحسن عبدالسلام النجار : منال منصور الحملاوى - القاهرة : ياسر عبدالحميد محمود أحمد : 2014 - 198 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
هدف البحث الحالي إلى خفض حدة اللجلجة لدى الأطفال المتلجلجين في مرحلة المدرسة وأيضاً تحسين مستوى تحصيلهم الدراسي من خلال برنامج سلوكي قائم على الزيادة التدريجية في طول الكلام وتعقيده، واستخدمت الدراسة الأدوات الآتية:اختبار المصفوفات المتتابعة الملون (إعداد رافين، 1990), ومقياس المستوى الاجتماعي الاقتصادي للأسرة (إعداد عبد العزيز الشخص: 2006), وأداة قياس شدة اللجلجة للأطفال والمراهقين (إعداد سيد البهاص، 2005), واختبارات التحصيل الدراسي، وبرنامج الزيادة التدريجية في طول الكلام وتعقيده (إعداد الباحث)، وتكونت عينة الدراسة من (20) طفل وطفلة من الملتحقين بالمرحلة الابتدائية والذين يعانون من اللجلجة
التحصيل الدراسي الزيادة التدريجية في طول الكلام وتعقيده اللجلجة
برنامج سلوكي قائم على الزيادة التدريجية في طول الكلام وتعقيده وأثره على خفض حدة اللجلجة وتحسين مستوى التحصيل الدراسي = Behavioral Program based on the Gradual Increase in Length and Complexity of Utterance and its Impact on the Reduction of Stuttering and Improve the Level of Academic Achievement / Behavioral Program based on the Gradual Increase in Length and Complexity of Utterance and its Impact on the Reduction of Stuttering and Improve the Level of Academic Achievement ياسر عبدالحميد محمود أحمد ؛ إشراف سميرة أبوالحسن عبدالسلام النجار : منال منصور الحملاوى - القاهرة : ياسر عبدالحميد محمود أحمد : 2014 - 198 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
هدف البحث الحالي إلى خفض حدة اللجلجة لدى الأطفال المتلجلجين في مرحلة المدرسة وأيضاً تحسين مستوى تحصيلهم الدراسي من خلال برنامج سلوكي قائم على الزيادة التدريجية في طول الكلام وتعقيده، واستخدمت الدراسة الأدوات الآتية:اختبار المصفوفات المتتابعة الملون (إعداد رافين، 1990), ومقياس المستوى الاجتماعي الاقتصادي للأسرة (إعداد عبد العزيز الشخص: 2006), وأداة قياس شدة اللجلجة للأطفال والمراهقين (إعداد سيد البهاص، 2005), واختبارات التحصيل الدراسي، وبرنامج الزيادة التدريجية في طول الكلام وتعقيده (إعداد الباحث)، وتكونت عينة الدراسة من (20) طفل وطفلة من الملتحقين بالمرحلة الابتدائية والذين يعانون من اللجلجة
التحصيل الدراسي الزيادة التدريجية في طول الكلام وتعقيده اللجلجة