استخدام الوعى بالجسم في تنمية التفكير الابتكاري لدى أطفال الروضـــــة بدولة الكويت /
أسماء فيصل علي حمادى
استخدام الوعى بالجسم في تنمية التفكير الابتكاري لدى أطفال الروضـــــة بدولة الكويت / Using the body awareness for the development of the creative thinking to preschool children أسماء فيصل علي حمادى ؛ اشراف نهى محمود الزيات : إيمان نور الدين - القاهرة : أسماء فيصل علي حمادى : 2014 - 81 ص ؛ 225سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم النفسية
تهدف الدراسة الحالية إلى استخدام مفهوم الوعى بالجسم (التعرف على أجزاء الجسم و تسمياتها و إدراك وظائفها) لتنمية التفكير الابتكارى لدى أطفال الروضة: و تكونت عينة الدراسة من (25) من الأطفال فى مرحلة الروضة بروضة ابو حليفة بالكويت: و اشتملت أدوات الدراسة على: اختبار المصفوفات الملونة للذكاء و مقياس الوعى بالجسم و اختبار تورانس للتفكير الابتكارى باستخدام الحركات والافعال و برنامج تنمية الوعى بالجسم إعداد الباحثة: و أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,) بين متوسطات رتب درجات الأطفال فى القياسين القبلي و البعدى فى اتجاه القياس البعدى بالنسبة لكل من الوعى بالجسم و التفكير الابتكارى مما يشير إلى فاعلية البرنامج المستخدم فى تنمية التفكير الابتكاري
الاطفال فى مرحلة ما قبل المدرسة التفكير الابتكارى الوعى بالجسم
استخدام الوعى بالجسم في تنمية التفكير الابتكاري لدى أطفال الروضـــــة بدولة الكويت / Using the body awareness for the development of the creative thinking to preschool children أسماء فيصل علي حمادى ؛ اشراف نهى محمود الزيات : إيمان نور الدين - القاهرة : أسماء فيصل علي حمادى : 2014 - 81 ص ؛ 225سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم النفسية
تهدف الدراسة الحالية إلى استخدام مفهوم الوعى بالجسم (التعرف على أجزاء الجسم و تسمياتها و إدراك وظائفها) لتنمية التفكير الابتكارى لدى أطفال الروضة: و تكونت عينة الدراسة من (25) من الأطفال فى مرحلة الروضة بروضة ابو حليفة بالكويت: و اشتملت أدوات الدراسة على: اختبار المصفوفات الملونة للذكاء و مقياس الوعى بالجسم و اختبار تورانس للتفكير الابتكارى باستخدام الحركات والافعال و برنامج تنمية الوعى بالجسم إعداد الباحثة: و أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,) بين متوسطات رتب درجات الأطفال فى القياسين القبلي و البعدى فى اتجاه القياس البعدى بالنسبة لكل من الوعى بالجسم و التفكير الابتكارى مما يشير إلى فاعلية البرنامج المستخدم فى تنمية التفكير الابتكاري
الاطفال فى مرحلة ما قبل المدرسة التفكير الابتكارى الوعى بالجسم