استخدام الوعى بالجسم في تنمية التفكير الابتكاري لدى أطفال الروضـــــة بدولة الكويت /

أسماء فيصل علي حمادى

استخدام الوعى بالجسم في تنمية التفكير الابتكاري لدى أطفال الروضـــــة بدولة الكويت / Using the body awareness for the development of the creative thinking to preschool children أسماء فيصل علي حمادى ؛ اشراف نهى محمود الزيات : إيمان نور الدين - القاهرة : أسماء فيصل علي حمادى : 2014 - 81 ص ؛ 225سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم النفسية

تهدف الدراسة الحالية إلى استخدام مفهوم الوعى بالجسم (التعرف على أجزاء الجسم و تسمياتها و إدراك وظائفها) لتنمية التفكير الابتكارى لدى أطفال الروضة: و تكونت عينة الدراسة من (25) من الأطفال فى مرحلة الروضة بروضة ابو حليفة بالكويت: و اشتملت أدوات الدراسة على: اختبار المصفوفات الملونة للذكاء و مقياس الوعى بالجسم و اختبار تورانس للتفكير الابتكارى باستخدام الحركات والافعال و برنامج تنمية الوعى بالجسم إعداد الباحثة: و أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,) بين متوسطات رتب درجات الأطفال فى القياسين القبلي و البعدى فى اتجاه القياس البعدى بالنسبة لكل من الوعى بالجسم و التفكير الابتكارى مما يشير إلى فاعلية البرنامج المستخدم فى تنمية التفكير الابتكاري



الاطفال فى مرحلة ما قبل المدرسة التفكير الابتكارى الوعى بالجسم
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library