تطوير منهج الحديث النبوي الشريف في ضوء مقاصد الشريعة الإسلامية وأثره في تنمية الوعي بها لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية /
عادل طه أمين بكري
تطوير منهج الحديث النبوي الشريف في ضوء مقاصد الشريعة الإسلامية وأثره في تنمية الوعي بها لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية / The Development of Elhadith Curriculum in the Light of the Islamic Law Goals and its Effect on Raising awareness of the Secondary Stage Students of Al-Azhar Schools about them عادل طه أمين بكري ؛ اشراف علي أحمد مدكور : محمد لطفي محمد جاد : أحمد محمد عيسى - القاهرة : عادل طه أمين بكري : 2014 - 334 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
تهدف الدراسة الحالية إلى تطوير منهج الحديث النبوي الشريف في ضوء مقاصد الشريعة الإسلامية وأثره في تنمية الوعي بها لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية: وقائمى مقاصد الشريعة الإسلامية المناسبة لكل صف دراسي من الصفوف الثلاثة الثانوية الأزهرية: وتحليل محتوى كتاب الحديث الشريف ومقياس الوعى ويشمل مقياس (مقياس اتجاه: ومقياس مواقف: واختبار تحصيلي) وذلك لتنمية الوعى فى مقاصد الشريعة الإسلامية: وتم تطبيق منهج مطور مكون من ثلاث وحدات على مجموعة من طلاب الصف الثانوى الأزهري وتكونت العينة من 42 طالبا قسمت إلى مجموعتين: وأظهرت النتائج أن المنهج المطور له تأثيرا كبيراً
الحديث الشريف تطوير المناهج مقاصد الشريعة
تطوير منهج الحديث النبوي الشريف في ضوء مقاصد الشريعة الإسلامية وأثره في تنمية الوعي بها لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية / The Development of Elhadith Curriculum in the Light of the Islamic Law Goals and its Effect on Raising awareness of the Secondary Stage Students of Al-Azhar Schools about them عادل طه أمين بكري ؛ اشراف علي أحمد مدكور : محمد لطفي محمد جاد : أحمد محمد عيسى - القاهرة : عادل طه أمين بكري : 2014 - 334 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
تهدف الدراسة الحالية إلى تطوير منهج الحديث النبوي الشريف في ضوء مقاصد الشريعة الإسلامية وأثره في تنمية الوعي بها لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية: وقائمى مقاصد الشريعة الإسلامية المناسبة لكل صف دراسي من الصفوف الثلاثة الثانوية الأزهرية: وتحليل محتوى كتاب الحديث الشريف ومقياس الوعى ويشمل مقياس (مقياس اتجاه: ومقياس مواقف: واختبار تحصيلي) وذلك لتنمية الوعى فى مقاصد الشريعة الإسلامية: وتم تطبيق منهج مطور مكون من ثلاث وحدات على مجموعة من طلاب الصف الثانوى الأزهري وتكونت العينة من 42 طالبا قسمت إلى مجموعتين: وأظهرت النتائج أن المنهج المطور له تأثيرا كبيراً
الحديث الشريف تطوير المناهج مقاصد الشريعة