فاعلية استخدام المسرح المتحفي كوسيط لتنمية الثقافة المتحفية لدى الطفل /
شوق عبادة أحمد النكلاوى
فاعلية استخدام المسرح المتحفي كوسيط لتنمية الثقافة المتحفية لدى الطفل / The effect of using museum theatre as a medium of developing museum knowledge for children شوق عبادة أحمد النكلاوى ؛ إشراف كمال الدين حسين : عبير بكرى فراج - القاهرة : شوق عبادة أحمد النكلاوى : 2015 - 200 ص : صور؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم الأساسية
هدفت الدراسة إلى استخدام المسرح المتحفى كوسيط لتنمية الثقافة المتحفية لدى الطفل: و استخدمت الباحثة المنهج التجريبي و اشتملت عينة الدراسة على (40) طفلاً تتراوح أعمارهم بين (9-10) سنوات حيث أجريت الدراسة الاستطلاعية على (15) طفلاً فى حين أجريت الدراسة الأساسية و تطبيق البرنامج التثقيفى على (25) طفلاً بمركز تنمية القدرات بإدارة شبراخيت التعليمية و تم تنفيذ عرضين من العروض المسرحية الثلاثة بالفصل الدراسى فى حين تم تنفيذ العرض الثالث بمتحف "علوم البحار" بمدينة الإسكندرية و استخدمت الباحثة مقياس الثقافة المتحفية (إعداد الباحثة) و تم تطبيق البرنامج على مدار 24 جلسة بمعدل ثلاثة أيام اسبوعيًا و قد أوضحت النتائج أن استخدام المسرح المتحفي كان له أثر إيجابي فعال فى تنمية الثقافة المتحفية لدى الطفل و تبين ذلك من خلال التحسن الواضح فى درجات الأطفال فى القياس بعد تطبيق البرنامج مقارنة بدرجاتهم قبل تطبيق البرنامج
الثقافة المتحفية العلوم الأساسية المسرح المتحفى
فاعلية استخدام المسرح المتحفي كوسيط لتنمية الثقافة المتحفية لدى الطفل / The effect of using museum theatre as a medium of developing museum knowledge for children شوق عبادة أحمد النكلاوى ؛ إشراف كمال الدين حسين : عبير بكرى فراج - القاهرة : شوق عبادة أحمد النكلاوى : 2015 - 200 ص : صور؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم الأساسية
هدفت الدراسة إلى استخدام المسرح المتحفى كوسيط لتنمية الثقافة المتحفية لدى الطفل: و استخدمت الباحثة المنهج التجريبي و اشتملت عينة الدراسة على (40) طفلاً تتراوح أعمارهم بين (9-10) سنوات حيث أجريت الدراسة الاستطلاعية على (15) طفلاً فى حين أجريت الدراسة الأساسية و تطبيق البرنامج التثقيفى على (25) طفلاً بمركز تنمية القدرات بإدارة شبراخيت التعليمية و تم تنفيذ عرضين من العروض المسرحية الثلاثة بالفصل الدراسى فى حين تم تنفيذ العرض الثالث بمتحف "علوم البحار" بمدينة الإسكندرية و استخدمت الباحثة مقياس الثقافة المتحفية (إعداد الباحثة) و تم تطبيق البرنامج على مدار 24 جلسة بمعدل ثلاثة أيام اسبوعيًا و قد أوضحت النتائج أن استخدام المسرح المتحفي كان له أثر إيجابي فعال فى تنمية الثقافة المتحفية لدى الطفل و تبين ذلك من خلال التحسن الواضح فى درجات الأطفال فى القياس بعد تطبيق البرنامج مقارنة بدرجاتهم قبل تطبيق البرنامج
الثقافة المتحفية العلوم الأساسية المسرح المتحفى