الفن الشعبى كمدخل لإستحداث تشكيلات خزفية معاصرة : دراسة تجريبية = Folk art as an approach to innovating contemporary ceramics formations : An experimental study /
أحمد مجدى السيد البذرة
الفن الشعبى كمدخل لإستحداث تشكيلات خزفية معاصرة : دراسة تجريبية = Folk art as an approach to innovating contemporary ceramics formations : An experimental study / Folk art as an approach to innovating contemporary ceramics formations: An experimental study أحمد مجدى السيد البذرة ؛ اشراف مؤمنة محمد ممدوح كامل : منى محمود السيد كحلة - القاهرة : أحمد مجدى السيد البذرة : 2015 - 467ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية
يهدف هذا البحث إلى التعرف على أى مدى يمكن الاستفادة من الثراء الواضح فى المفردات الشكلية والرموز فى الفن الشعبى : وعند بعض من الفنانين المصريين المعاصرين الذين استلهموا أعمالهم ومفرداتهم من الفن الشعبى : والإفادة منها فى تحقيق صيغ تشكيلية ورؤية مبتكرة : كمدخل لاستحداث تشكيلات خزفية معاصرة ؟ كما يهدف هذا البحث إلى استحداث مداخل تجريبية جديدة فى مجال التشكيل الخزفى : بما تحويه تلك المفردات والرموز من صياغات شكلية وقيم فنية : والتى تفتح المجال للدراسة المتعمقة والانطلاق إلى اتجاهات جديدة : والتى يمكن من خلالها أن تفتح مجالاً للتفكير والاستلهام : وإثراء مجال التشكيل الخزفى : مع التأكيد على أهمية التجريب فى مجال الخزف من خلال المعالجات الشكلية والسطوح. هذا بالإضافة إلى تعميق رؤى معلم التربية الفنية ( فى مرحلة إعداده بالكلية) وتبصيره بأهمية التراث الشعبى وبالاتجاهات الحديثة فى تناوله : مما يدفعه إلى محاولة التوصل لصيغ تشكيلية مستحدثة للشكل الخزفى وتفهمه لأبعاده التشكيلية: ومساعدته على التوصل إلى حلول إبداعية جديدة فى تناول المفردات فى ضوء الأسس الفنية الجديدة : وإيجاد منطلقات جديدة تؤثر بشكل إيجابى فى العملية التعليمية: بل وابتكار تشكيلات خزفية فنية تتسم بالأصالة والمعاصرة .
المفردة الرمز فى الفن الشعبى الفن الشعبى
الفن الشعبى كمدخل لإستحداث تشكيلات خزفية معاصرة : دراسة تجريبية = Folk art as an approach to innovating contemporary ceramics formations : An experimental study / Folk art as an approach to innovating contemporary ceramics formations: An experimental study أحمد مجدى السيد البذرة ؛ اشراف مؤمنة محمد ممدوح كامل : منى محمود السيد كحلة - القاهرة : أحمد مجدى السيد البذرة : 2015 - 467ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية
يهدف هذا البحث إلى التعرف على أى مدى يمكن الاستفادة من الثراء الواضح فى المفردات الشكلية والرموز فى الفن الشعبى : وعند بعض من الفنانين المصريين المعاصرين الذين استلهموا أعمالهم ومفرداتهم من الفن الشعبى : والإفادة منها فى تحقيق صيغ تشكيلية ورؤية مبتكرة : كمدخل لاستحداث تشكيلات خزفية معاصرة ؟ كما يهدف هذا البحث إلى استحداث مداخل تجريبية جديدة فى مجال التشكيل الخزفى : بما تحويه تلك المفردات والرموز من صياغات شكلية وقيم فنية : والتى تفتح المجال للدراسة المتعمقة والانطلاق إلى اتجاهات جديدة : والتى يمكن من خلالها أن تفتح مجالاً للتفكير والاستلهام : وإثراء مجال التشكيل الخزفى : مع التأكيد على أهمية التجريب فى مجال الخزف من خلال المعالجات الشكلية والسطوح. هذا بالإضافة إلى تعميق رؤى معلم التربية الفنية ( فى مرحلة إعداده بالكلية) وتبصيره بأهمية التراث الشعبى وبالاتجاهات الحديثة فى تناوله : مما يدفعه إلى محاولة التوصل لصيغ تشكيلية مستحدثة للشكل الخزفى وتفهمه لأبعاده التشكيلية: ومساعدته على التوصل إلى حلول إبداعية جديدة فى تناول المفردات فى ضوء الأسس الفنية الجديدة : وإيجاد منطلقات جديدة تؤثر بشكل إيجابى فى العملية التعليمية: بل وابتكار تشكيلات خزفية فنية تتسم بالأصالة والمعاصرة .
المفردة الرمز فى الفن الشعبى الفن الشعبى