header

أثر برنامج قائم على الذكاءات المتعددة فى تحسين بعض المتغيرات الأكاديمية و غير الأكاديمية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية من ذوى صعوبات التعلم /

إيمان عوض محمد فيود

أثر برنامج قائم على الذكاءات المتعددة فى تحسين بعض المتغيرات الأكاديمية و غير الأكاديمية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية من ذوى صعوبات التعلم / The effect of a program based on multiple intelligences in improvement of some academic and nonacademic variables for elementary school students with learning disabilities إيمان عوض محمد فيود ؛ إشراف رجاء محمود أبو علام : محمد عاطف عطيفى - القاهرة : إيمان عوض محمد فيود : 2015 - 169 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى

يهدف البحث إلى التعرف على أثر برنامج قائم على الذكاءات المتعددة فى تحسين بعض المتغيرات الأكاديمية و غير الأكاديمية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية من ذوى صعوبات التعلم: حيث تعتبر المرحلة الابتدائية هى المرتكز الحقيقى و الأساسي الذى يُبنى عليها نجاح التلميذ فى المراحل التعليمية اللاحقة: بالإضافة إلى كونها المرحلة التى يظهر فيها على التلاميذ ذوى صعوبات التعليم الأكاديمى التي قد تعوق مسيرة تقدمهم في العملية التعليمية: و بالتالي يعتقد الباحثون بان تلاميذ هذه المرحلة غير قادرين على الاستفادة من النظريات الحديثة فى المجال التربوي و التعليمي و التى ثبت صدقها من خلال البحوث العديدة التى تقف خلفها: بالإضافة إلى القدرات الخاصة التى يمتلكها التلميذ و التى قد لا تظهر فى النظام التعليمى التقليدى: و من ثم كان لزاماً علي النظم التعليمية أن تأخذ بتلك النظريات فى مجال التعلم: لمواكبة التغيرات الحضارية السريعة: و التى من شأنها التأثير الإيجابى فى التلميذ على الجوانب الأكاديمية و غير الأكاديمية



الانتباه الذكاءات المتعددة صعوبات التعلم
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library