header

برنامج إرشادى لتنمية تقدير الذات و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية بدولة الكويت و أثره في التحصيل الدراسي لمادة الرياضيات = A counseling program for developing self self - esteem and achievement motivation of the intermediate stage pupils who have academic learning disabilities and its impact on their academic achievement in maths in the state of Kuwait /

هانى محمد جاسم الشمرى

برنامج إرشادى لتنمية تقدير الذات و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية بدولة الكويت و أثره في التحصيل الدراسي لمادة الرياضيات = A counseling program for developing self self - esteem and achievement motivation of the intermediate stage pupils who have academic learning disabilities and its impact on their academic achievement in maths in the state of Kuwait / A counseling program for developing self self-esteem and achievement motivation of the intermediate stage pupils who have academic learning disabilities and its impact on their academic achievement in maths in the state of Kuwait هانى محمد جاسم الشمرى ؛ إشراف سميرة أبوالحسن عبدالسلام : محمد السيد صديق - القاهرة : هانى محمد جاسم الشمرى : 2015 - 261 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر برنامج إرشادى لتنمية تقدير الذات و دافعية الانجاز لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية بدولة الكويت و أثره فى التحصيل الدراسى لمادة الرياضيات: و ذلك على عينة قوامها (30) تلميذاً من ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية من جميع صفوف المرحلة المتوسطة من الصف السادس إلى الصف االتاسع و تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية و عددها (15) تلميذاً: و الثانية ضابطة و عددهم (15) تلميذاً: و استخدمت الدراسة اختبار الذكاء غير اللفظى: و قائمة التجهيز المعرفى: و سجلات التلاميذ المدرسية للتحصيل فى مادة الرياضيات: و مقياس تقدير الذات متعدد الأبعاد: و مقياس الدافعية للإنجاز: و برنامجاً إرشادياً لتنمية تقدير الذات و دافعية الإنجاز: و توصلت نتائج الدراسة إلى نجاح البرنامج المستخدم فى تنمية تقدير الذات و دافعية الانجاز لدى أفراد المجموعة التجريبية ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية بدولة الكويت؛ مما أدى إلى ارتفاع مستوى تحصيلهم الدراسى فى مادة الرياضيات



تقدير الذات دافعية الإنجاز ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library