التخطيط لإنشاء أكاديمية القيادة الجامعية فى الجمهورية اليمنية /
خليل محمد مطهر الخطيب
التخطيط لإنشاء أكاديمية القيادة الجامعية فى الجمهورية اليمنية / Planning to establish a university leadership academy in the republic of Yemen خليل محمد مطهر الخطيب ؛ إشراف سهير محمد حواله : محمد رفعت حسنين : محمد محمد المطهر - القاهرة : خليل محمد مطهر الخطيب : 2015 - 366 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر
هدفت الدراسة لمعرفة آراء و مقترحات عينة من الخبراء حول التخطيط لإنشاء أكاديمية القيادة الجامعية فى الجمهورية اليمنية: نظراً لحاجة المؤسسات الجامعية باليمن إلى إنشاء كيان مؤسسى و طنى: يُعنى بتدريب القيادة الجامعية: و تم التعرف على ملامح القيادة الجامعية من حيث مفهومها و أهميتها و وظائفها و اختيارها و تدريبها: و اسْتُعْرضت بعض الخبرات الأجنبية و العربية فيما يتعلق بأكاديميات و مراكز القيادة الجامعية: و اعتمدت الدراسة على المنهج الاستشرافى: و استُخدم الاستبيان كأداة لجمع البيانات: و تم تطبيقه بواسطة اسلوب دلفى: و بلغ عدد العينة (22) خبيرًا فى الجولة الأولى: و (20) خبيرًا فى الثانية: و أظهرت النتائج موافقة العينة بدرجة عالية على محاور و فقرات الأداة: و عدم وجود فروق دالة إحصائياً تُعزى للمتغيرات المستقلة: و فى ضوء النتائج قدمت الدراسة تصوراً مُستقبلياً مقترحاً يُفيد كل من صانعى القرار و قيادة وزارة التعليم العالى: و القيادات الجامعية: و الجهات ذات الصلة: عند التخطيط لإنشاء أكاديمية القيادة الجامعية فى الجمهورية اليمنية
الأكاديمية التخطيط القيادة الجامعية
التخطيط لإنشاء أكاديمية القيادة الجامعية فى الجمهورية اليمنية / Planning to establish a university leadership academy in the republic of Yemen خليل محمد مطهر الخطيب ؛ إشراف سهير محمد حواله : محمد رفعت حسنين : محمد محمد المطهر - القاهرة : خليل محمد مطهر الخطيب : 2015 - 366 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر
هدفت الدراسة لمعرفة آراء و مقترحات عينة من الخبراء حول التخطيط لإنشاء أكاديمية القيادة الجامعية فى الجمهورية اليمنية: نظراً لحاجة المؤسسات الجامعية باليمن إلى إنشاء كيان مؤسسى و طنى: يُعنى بتدريب القيادة الجامعية: و تم التعرف على ملامح القيادة الجامعية من حيث مفهومها و أهميتها و وظائفها و اختيارها و تدريبها: و اسْتُعْرضت بعض الخبرات الأجنبية و العربية فيما يتعلق بأكاديميات و مراكز القيادة الجامعية: و اعتمدت الدراسة على المنهج الاستشرافى: و استُخدم الاستبيان كأداة لجمع البيانات: و تم تطبيقه بواسطة اسلوب دلفى: و بلغ عدد العينة (22) خبيرًا فى الجولة الأولى: و (20) خبيرًا فى الثانية: و أظهرت النتائج موافقة العينة بدرجة عالية على محاور و فقرات الأداة: و عدم وجود فروق دالة إحصائياً تُعزى للمتغيرات المستقلة: و فى ضوء النتائج قدمت الدراسة تصوراً مُستقبلياً مقترحاً يُفيد كل من صانعى القرار و قيادة وزارة التعليم العالى: و القيادات الجامعية: و الجهات ذات الصلة: عند التخطيط لإنشاء أكاديمية القيادة الجامعية فى الجمهورية اليمنية
الأكاديمية التخطيط القيادة الجامعية