تطـوير كفـايات معـلمي الكبار في ضوء المتطلبات المهنية للقرن الحادي و العشرين /
خلف محمد عبداللطيف عبدالرحمن
تطـوير كفـايات معـلمي الكبار في ضوء المتطلبات المهنية للقرن الحادي و العشرين / Developing adult teachers competencies concerning 21st century professional requirements خلف محمد عبد اللطيف عبد الرحمن ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين : محمد رفعت حسنين - القاهرة : خلف محمد عبداللطيف عبدالرحمن : 2016 - 129 ص : أشكال ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر
يسعى البحث الحالي لبيان دور بحوث الفعل في تنمية الكفايات المهنية لمعلمي الكبار: وتحديد الإطار التربوي لاستخدامها في تطوير كفاياتهم المهنية: وذلك من خلال تقديم رؤية مقترحة لتطوير كفايات معلمي الكبار باستخدام بحوث الفعل. ويُفيد البحث الحالي في تنبيه القائمين على برامج التنمية المهنية لمعلمي الكبار لضرورة الأخذ بصيغ حديثة لتنمية الكفايات المهنية للمعلمين: وعلى رأسها بحوث الفعل: وتطوير برامج تنمية الكفايات المهنية لمعلمي الكبار في ضوء بحوث الفعل. ويعتمد البحث على المدخل المختلط للبحوث التربوية في معالجة موضوعه؛ حيث يجمع بين المدخل الكمي والكيفي بغرض فهم وتفسير الظاهرة في واقعها. وقد توصل البحث إلى الكفايات المهنية اللازمة لمعلمي الكبار في ضوء متطلبات القرن الحادي والعشرين: المهارات المهنية اللازمة للقرن الحادي والعشرين: كما تم التوصل إلى صياغة رؤية مقترحة لتطوير كفايات معلمي الكبار باستخدام بحوث الفعل في ضوء المتطلبات المهنية للقرن الحادي والعشرين
الكفايات المهنية لمعلمي الكبار المتطلبات المهنية للقرن الحادي و العشرين بحوث الفعل
تطـوير كفـايات معـلمي الكبار في ضوء المتطلبات المهنية للقرن الحادي و العشرين / Developing adult teachers competencies concerning 21st century professional requirements خلف محمد عبد اللطيف عبد الرحمن ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين : محمد رفعت حسنين - القاهرة : خلف محمد عبداللطيف عبدالرحمن : 2016 - 129 ص : أشكال ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر
يسعى البحث الحالي لبيان دور بحوث الفعل في تنمية الكفايات المهنية لمعلمي الكبار: وتحديد الإطار التربوي لاستخدامها في تطوير كفاياتهم المهنية: وذلك من خلال تقديم رؤية مقترحة لتطوير كفايات معلمي الكبار باستخدام بحوث الفعل. ويُفيد البحث الحالي في تنبيه القائمين على برامج التنمية المهنية لمعلمي الكبار لضرورة الأخذ بصيغ حديثة لتنمية الكفايات المهنية للمعلمين: وعلى رأسها بحوث الفعل: وتطوير برامج تنمية الكفايات المهنية لمعلمي الكبار في ضوء بحوث الفعل. ويعتمد البحث على المدخل المختلط للبحوث التربوية في معالجة موضوعه؛ حيث يجمع بين المدخل الكمي والكيفي بغرض فهم وتفسير الظاهرة في واقعها. وقد توصل البحث إلى الكفايات المهنية اللازمة لمعلمي الكبار في ضوء متطلبات القرن الحادي والعشرين: المهارات المهنية اللازمة للقرن الحادي والعشرين: كما تم التوصل إلى صياغة رؤية مقترحة لتطوير كفايات معلمي الكبار باستخدام بحوث الفعل في ضوء المتطلبات المهنية للقرن الحادي والعشرين
الكفايات المهنية لمعلمي الكبار المتطلبات المهنية للقرن الحادي و العشرين بحوث الفعل