استخدام أنشطة اللعب الجماعى فى تنمية المهارات اللغوية لدى اطفال الروضة المتأخرين لغويا /

أسماء أبوالحمد أحمد عطية

استخدام أنشطة اللعب الجماعى فى تنمية المهارات اللغوية لدى اطفال الروضة المتأخرين لغويا / The use of collective play activities in the development of i have the language skills of kindergarten children latecomers linguistically أسماء أبو الحمد أحمد عطية ؛ اشراف نهى محمود الزيات : هند إسماعيل إمبابى - القاهرة : أسماء أبوالحمد أحمد عطية : 2016 - 119ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

يهدف البحث الحالى الى تنمية المهارات اللغوية للاطفال للاطفال المتأخرين لغويا فى مراحل رياض الاطفال وتكونت عينة الدراسة من 10 اطفال متاخرين لغويا متوسط اعمارهم الزمنية 4-5 سنوات وقداشتملت ادوات البحث مقياس اللغة للاطفال وبرنامج اللعب الجماعى للمتاخرين لغويا وقد توصلت النتائج الى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات عينة البحث من الاطفال المتاخرين لغويا قبل وبعد تطبيق البرنامج على مقياس اللغة فى اتجاه القياس البعدى كما توصلت نتائج البحث الى فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات الاطفال المتاخرين لغويا فى القياسين البعدى والتتبعى على مقياس اللغة فى اتجاه القياس التتبعى



اللعب اللغة والتاخر اللغوى برنامج تنمية
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library