فاعلية برنامج مقترح فى العلوم قائم على التعلم المدمج فى تنمية المفاهيم العلمية و التفكير الاستقصائى و الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الأساسية العليا فى فلسطين /
كفايه حسين شوباش أبو شحادة
فاعلية برنامج مقترح فى العلوم قائم على التعلم المدمج فى تنمية المفاهيم العلمية و التفكير الاستقصائى و الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الأساسية العليا فى فلسطين / Effectiveness of the proposed program based on blended learning in science In development scientific concepts, inquiry thinking and the attitude towards subject at higher basic school students in Palestine كفايه حسين شوباش أبو شحادة ؛ إشراف يسرى عفيفى عفيفى : أمانى محمد سعد الدين الموجى : أميمه محمـد عفيفى أحمد - القاهرة : كفايه حسين شوباش أبو شحادة : 2016 - 386 ص : رسوم بيانية : مثيلبات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث الحالى إلى دراسة فاعلية برنامج قائم على التعلم المدمج فى تنمية المفاهيم العلمية و مهارات التفكير الاستقصائى: و الاتجاه نحو مادة العلوم من خلال تدريس وحدة التفاعلات الكيميائية لتلاميذ الصف التاسع الأساسى من مرحلة التعليم الأساسى العليا فى فلسطين: و لتحقيق أهداف البحث تم بناء برنامج مقترح قائم على التعلم المدمج: و إعداد اختبار مفاهيم علمية: و مقياس مهارات تفكير استقصائى: و مقياس الاتجاه نحو العلوم: تم تطبيقها على مجموعة مكونة من (36) تلميذه للمجموعة التجريبية و (36) تلميذة للمجموعة الضابطة: و أشارت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج المقترح فى تنمية المفاهيم العلمية: و التفكير الاستقصائى: و الاتجاه نحو المادة لتلاميذ الصف التاسع الأساسى بفلسطين
التعلم المدمج التفكير الاستقصائى المفاهيم العلمية
فاعلية برنامج مقترح فى العلوم قائم على التعلم المدمج فى تنمية المفاهيم العلمية و التفكير الاستقصائى و الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الأساسية العليا فى فلسطين / Effectiveness of the proposed program based on blended learning in science In development scientific concepts, inquiry thinking and the attitude towards subject at higher basic school students in Palestine كفايه حسين شوباش أبو شحادة ؛ إشراف يسرى عفيفى عفيفى : أمانى محمد سعد الدين الموجى : أميمه محمـد عفيفى أحمد - القاهرة : كفايه حسين شوباش أبو شحادة : 2016 - 386 ص : رسوم بيانية : مثيلبات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث الحالى إلى دراسة فاعلية برنامج قائم على التعلم المدمج فى تنمية المفاهيم العلمية و مهارات التفكير الاستقصائى: و الاتجاه نحو مادة العلوم من خلال تدريس وحدة التفاعلات الكيميائية لتلاميذ الصف التاسع الأساسى من مرحلة التعليم الأساسى العليا فى فلسطين: و لتحقيق أهداف البحث تم بناء برنامج مقترح قائم على التعلم المدمج: و إعداد اختبار مفاهيم علمية: و مقياس مهارات تفكير استقصائى: و مقياس الاتجاه نحو العلوم: تم تطبيقها على مجموعة مكونة من (36) تلميذه للمجموعة التجريبية و (36) تلميذة للمجموعة الضابطة: و أشارت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج المقترح فى تنمية المفاهيم العلمية: و التفكير الاستقصائى: و الاتجاه نحو المادة لتلاميذ الصف التاسع الأساسى بفلسطين
التعلم المدمج التفكير الاستقصائى المفاهيم العلمية