التطوير المؤسسى لجامعة الكويت فى ضوء معايير الجودة تصور مقترح /
على ساير سالم ساير العازمى
التطوير المؤسسى لجامعة الكويت فى ضوء معايير الجودة تصور مقترح / The Institutional development of Kuwait university in the light of quality standards suggested proposal على ساير سالم ساير العازمى ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين : هيثم إسماعيل الطوخى - القاهرة : على ساير سالم ساير العازمى : 2016 - 201 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
يهدف البحث إلى تعرف ملامح التطوير المؤسسى بالتعليم الجامعى الكويتى. تحديد المفاهيم الأساسية للجودة و التطوير المؤسسى بالجامعة فى الفكر التربوى المعاصر. و تعرف خبرات بعض الجامعات العالمية فى مجال الجودة و التطوير المؤسسى. و تعرف واقع التطوير المؤسسى لجامعة الكويت فى ضوء معايير التطوير المؤسسى للجامعة من الواقع الميدانى. إضافة الى وضع التصور المقترح للتطوير المؤسسى بجامعة الكويت فى ضوء معايير الجودة. و فى سبيل تحقيق هذه الأهداف استخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلى. و قد توصل البحث الى العديد من نتائج من أهمها: إن عرض و مناقشة الرؤية و الرسالة مع جميع الإطراف و الأطياف المجتمعية داخل و خارج الجامعة من شأنه ترسيخ رؤية و رسالة الجامعة وجعلها أكثر موضوعية وقوة تتناسب مع طبيعة و فلسفة التعليم الجامعى: و يتم اختيار القيادة الأكاديمية وفق معايير علمية مقتنة. توجد مشاركة فعالة لأعضاء هيئة التدريس عند اختيار و تعيين القيادات الأكاديمية بالجامعة الكويتية. تعمل الجامعة الكويتية على نشر ثقافة حقوق الملكية الفكرية و النشر
التطوير المؤسسى للجامعات جامعة الكويت معايير الجودة
التطوير المؤسسى لجامعة الكويت فى ضوء معايير الجودة تصور مقترح / The Institutional development of Kuwait university in the light of quality standards suggested proposal على ساير سالم ساير العازمى ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين : هيثم إسماعيل الطوخى - القاهرة : على ساير سالم ساير العازمى : 2016 - 201 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
يهدف البحث إلى تعرف ملامح التطوير المؤسسى بالتعليم الجامعى الكويتى. تحديد المفاهيم الأساسية للجودة و التطوير المؤسسى بالجامعة فى الفكر التربوى المعاصر. و تعرف خبرات بعض الجامعات العالمية فى مجال الجودة و التطوير المؤسسى. و تعرف واقع التطوير المؤسسى لجامعة الكويت فى ضوء معايير التطوير المؤسسى للجامعة من الواقع الميدانى. إضافة الى وضع التصور المقترح للتطوير المؤسسى بجامعة الكويت فى ضوء معايير الجودة. و فى سبيل تحقيق هذه الأهداف استخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلى. و قد توصل البحث الى العديد من نتائج من أهمها: إن عرض و مناقشة الرؤية و الرسالة مع جميع الإطراف و الأطياف المجتمعية داخل و خارج الجامعة من شأنه ترسيخ رؤية و رسالة الجامعة وجعلها أكثر موضوعية وقوة تتناسب مع طبيعة و فلسفة التعليم الجامعى: و يتم اختيار القيادة الأكاديمية وفق معايير علمية مقتنة. توجد مشاركة فعالة لأعضاء هيئة التدريس عند اختيار و تعيين القيادات الأكاديمية بالجامعة الكويتية. تعمل الجامعة الكويتية على نشر ثقافة حقوق الملكية الفكرية و النشر
التطوير المؤسسى للجامعات جامعة الكويت معايير الجودة