استخدام برنامج بورتاج للحد من مؤشرات اضطراب الذاتوية لدى الأطفال 2-3 سنوات/
هبة إسماعيل متولى أحمد
استخدام برنامج بورتاج للحد من مؤشرات اضطراب الذاتوية لدى الأطفال 2-3 سنوات/ Using portage program to alleviate indicators autism disorder at toddler 2-3 years هبة إسماعيل متولى أحمد ؛ إشراف سهير كامل أحمد : نهى محمود الزيات - القاهرة : هبة إسماعيل متولى أحمد : 2016 - 159 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
تتحدد مشكلة البحث فى فاعلية أستخدام برنامج بورتاج للحد من مؤشرات اضطراب الذاتوية لدى الأطفال(2-3) سنوات: و قد تم أستخدام المنهج شبه التجريبـــى: تكونت عينة البحث من (14) طفلاً تتراوح أعمارهم (2-3) سنوات و تم تقسيمهم إلي مجموعتين (تجريبية- ضابطة): أشتملت أدوات البحث على قائمة تقدير مؤشرات اضطراب الذاتوية (إعداد الباحثة) و برنامج التنمية الشاملة "بورتاج": و أسفرت النتائج على فاعلية أستخدام برنامج بورتاج للحد من مؤشرات اضطراب الذاتوية لدى الأطفال2-3 سنوات
اضطراب الذاتوية التدخل المبكر برنامج التنمية الشاملة بورتاج
استخدام برنامج بورتاج للحد من مؤشرات اضطراب الذاتوية لدى الأطفال 2-3 سنوات/ Using portage program to alleviate indicators autism disorder at toddler 2-3 years هبة إسماعيل متولى أحمد ؛ إشراف سهير كامل أحمد : نهى محمود الزيات - القاهرة : هبة إسماعيل متولى أحمد : 2016 - 159 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
تتحدد مشكلة البحث فى فاعلية أستخدام برنامج بورتاج للحد من مؤشرات اضطراب الذاتوية لدى الأطفال(2-3) سنوات: و قد تم أستخدام المنهج شبه التجريبـــى: تكونت عينة البحث من (14) طفلاً تتراوح أعمارهم (2-3) سنوات و تم تقسيمهم إلي مجموعتين (تجريبية- ضابطة): أشتملت أدوات البحث على قائمة تقدير مؤشرات اضطراب الذاتوية (إعداد الباحثة) و برنامج التنمية الشاملة "بورتاج": و أسفرت النتائج على فاعلية أستخدام برنامج بورتاج للحد من مؤشرات اضطراب الذاتوية لدى الأطفال2-3 سنوات
اضطراب الذاتوية التدخل المبكر برنامج التنمية الشاملة بورتاج