برنامج إثرائى قائم على مدخل عمليات الكتابة لتنمية مهارات التعبير الكتابى لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت /

محمد هدينى على شعيبان الظفيرى

برنامج إثرائى قائم على مدخل عمليات الكتابة لتنمية مهارات التعبير الكتابى لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت / An enrichment proposed program, based on the approach of writing processes to develop the composition writing skills for the middle school students in the state of Kuwait محمد هدينى على شعيبان الظفيرى ؛ إشراف على أحمد مدكور : محمد لطفى محمد جاد : أحمد محمد عيسى - القاهرة : محمد هدينى على شعيبان الظفيرى : 2016 - 273 ص ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف البحث الحالى إلى تعرف ضعف مهارات التعبير الكتابى بنوعيه الإبداعى و الوظيفى لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت: و للتغلب على تلك المشكلة اقترح البحث بناء برنامج لتنمية مهارات التعبير الكتابى لهؤلاء التلاميذ فى ضوء مدخل عمليات الكتابة الذى يعد مدخلا بنائيا يعتمد على العمليات العقلية و التنظيمية التى يتم فى ضوئها تنمية الأداء اللغوى بعامة: و التعبير الكتابى بخاصة؛ حيث قدم البحث نماذجا لاختيار المقالات و القصص و الرسائل و البرقيات الجيدة و استراتيجيات تحليلها و تدريس مهاراتها و أنشطتها المصاحبة التى تسهم فى تحقيق هدف البرنامج العام و هو تنمية مهارات التعبير الكتابى لدى التلاميذ مما عاد بالنفع على مهارات الكتابة لديهم حيث ظهر فيها لون من الإبداع فى تقويم المقالات أو كتابتها



تلاميذ المرحلة المتوسطة مدخل عمليات الكتابة مهارات التعبير الكتابى
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library